سام برس
قفزاً على العادات والتقاليد والاعراف والفتاوى الدينية ، كسرت السلطات السعودية الحائط المصطنع الذي حرم دخول المرأة السعودية الى ملاعب كرة القدم لمشاهدة المباريات اسوة بالرجال يدءاً من لجمعة القادمة وفقاً لسياسة الانفتاح.

ذا الامر يُعد بمثابة الخطوة الثانية في مسار ثورة الاصلاحات بعد السماح بقيادة السيارات وتولي القصاء ، وترجمة لتوجيهات ولي الهد السعودية والنقلة النوعية من عالم المؤسسة الدينية الجامدة الى عالم المرونة والحرية والحقوق مهما كانت قناعات رجال الدين وبعض افراد المجتمع السعودي المتعصب.

في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، تستعد ملاعب رياضية الجمعة لاستقبال النساء على مدرجاتها لمتابعة مباريات كرة القدم، وذلك تطبيقا لقرار السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ثلاثة ملاعب رياضية في الرياض وجدة والدمام بدءا من مطلع عام 2018.

وأعلنت السلطات السعودية في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور مباريات في ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع عام 2018 .
وحددت السلطات ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر، بحسب بيان صادر عن وزارة الإعلام السعودية الاثنين وصلت نسخة منه إلى وكالة الأنباء الفرنسية.

حول الموقع

سام برس