سام برس
حذر وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون من أن روسيا قد تتسبب في "مقتل آلاف مؤلفة" من الناس عبر تعطيل البنية التحتية في بريطانيا، فيما اعتبر وزير الدفاع الروسي ان الوزير البريطاني فقد القدرة على فهم ماهو معقول.

وقال ويليامسون في تصريحات لصحيفة (ديلي تلغراف) إن موسكو كانت تتجسس على إمدادات الطاقة، التي إذا قطعت، قد تتسبب بـ "فوضى عارمة" في البلاد.

وقال ويليامسون، الذي عين وزيرا للدفاع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إن روسيا ظلت تبحث عن أنواع تلك الوصلات، وستكون مستعدة للقيام بفعل ستراه "أي أمة أخرى غير مقبول مطلقا".

واضاف ان "الخطة بالنسبة للروس لن تكون بهبوط طائرات في الخليج الجنوبي في سكاربرو أو قبالة شاطئ برايتن" .. مشيراً إلى أنهم بدلاً من ذلك سينظرون في كيفية إحداث الكثير من الأذى لبريطانيا.

وأوضح أن ذلك يتم عبر "تدمير اقتصادها (بريطانيا)، تمزيق بنيتها التحتية، والتسبب في موت آلاف مؤلفة بالفعل، ولديهم بالفعل عنصر لخلق فوضى عارمة داخل البلاد".

من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية إن تصريحات وزير الدفاع البريطاني أظهرت أنه فقد القدرة على فهم ما هو معقول.

وقال متحدث باسم الوزارة إنه "يبدو أنه في قتاله الضاري من أجل الحصول على أموال في ميزانية الدفاع، فقد وزير الدفاع البريطاني حدود التفكير السليم" .

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف قوله ”من المرجح أنه فقد إدراكه للمنطق“.

حول الموقع

سام برس