سام برس
كثيرة هي البرامج السياسية الهادفة والموجهة واكثرها شهرة وتأثيراً تلك التي تتبنى السخرية السياسية وتوجيه سهامها الى بعض القيادات العربية، ما جعل اولئك الاعلاميين أكثر عرضة للانتهاكات.

وبقدر ما أشبعت تلك البرامج رغبة الكثير وأمتعض منها البعض ، إلا انها تحولت الى سياطاً على الحكام من خلال صناعة رأي عام وفق سياسات مبرمجة ، وفي نفس الوقت سوطاً على رقاب بعض الاعلاميين من خلال الملاحقة والصاق التهم وطلب التحقيق بعد ان ضاقت قلوب الكثير من السياسيين والحكام ببعض البرامج التلفزيونية التي تتبنى النقد بطريقة ساخرة في الوطن العربي لكونها تارة خارجة عن النقد البناء وأخرى تجسد النقد الايجابي المؤمن بمناخ الحرية.

وضمن ذلك الاطار ، أُحيل الإعلامي اللبناني هشام حداد إلى القضاء، بعد "سخريته من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان" ، بعد ان تحدث حداد خلال برنامجه الساخر "لهون وبس"على تلفزيون"، "LBCI"، عن محمد بن سلمان، الذي نصحه منجم لبناني، في وقت سابق، بالتخفيف من تناول الوجبات السريعة.

وقال حداد: مع كل ما يحصل في المنطقة، تنصحه أن يتوقف عن تناول الهمبرغر؟ أنا أنصحه أن يوقف الاعتقالات السريعة،والسياسات السريعة، الحملات السريعة، الضربات العسكرية السريعة، ولكن ما علاقتنا بالوجبات السريعة"؟

كماأثار إحالة الاعلامي حداد للمحاكمة ضجة كبرى على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها تضع مسألة حرية الإعلام والصحافة، في مرمى سهام المنتقدين على الساحة اللبنانية.

وادعت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، على الإعلامي استنادا إلى المادة 23 من قانون المطبوعات، التي تنص على معاقبة كل من يمس بكرامة الرؤساء.

من جهته، علق رئيس مجلس إدارة "LBCI" بيار الضاهر، قائلا إن: "هناك من يريد أن يلهي المواطن بأمور سخيفة كي لا يتكلم بأمور أهم"، وأضاف: "ننتظر من حداد حلقة أقوى الثلاثاء القادم".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس