سام برس

قال رئيس الحكومة الشرعية في اليمن ، الدكتور أحمد بن دغر، إن انقلابا على الشرعية يجري بمدينة عدن وسط اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس هادي المدعوم من السعودية، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي " عيدروس"المدعوم من دولة الإمارات من جهة أخرى.

وقال بن دغر إن ما يجري في عدن خطير جدا ويمس بأمنها واستقرار اليمن ووحدته.

كمادعا التحالف العربي والعرب جميعا لإنقاذ المدينة، مشيرا إلى أن الإمارات هي صاحبة القرار في المدينة الجنوبية التي تشهد منذ أيام حالة من التوتر والاحتقان واندلعت بها اليوم اشتباكات قتل فيها جندي من قوات الحماية الرئاسية وأصيب أكثر من عشرين شخصا.

ودعا بن دغر جميع الوحدات العسكرية في عدن لوقف فوري لإطلاق النار، وعودة جميع القوات إلى ثكناتها، وإخلاء المواقع التي احتلها الطرفان صباح اليوم بلا قيد أو شرط.

ونقل مراسل " الجزيرة " عن مصدر في الحكومة اليمنية أن قوات الجيش الوطني وألوية الحرس الرئاسي تمكنت من استعادة مبنى القضاء والأمانة العامة في مدينة خور مكسر من قوات الحزام الأمني والمجلس الانتقالي.

وأشار المصدر إلى أن الحرس الرئاسي ولواء من المنطقة العسكرية الرابعة أحكما سيطرتهما على مديرتي التواهي وخور مكسر، وأن الاشتباكات مازالت مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة هناك.

حول الموقع

سام برس