سام برس/ صنعاء/ رأفت الجُميّل
شارك الاتحاد العام لأطفال اليمن، في ورشة عمل، إختتمت صباح اليوم، بالعاصمة صنعاء، حول مواجهة الأزمات والكوارث وتقديم الدعم النفسي، نظمها إتحاد نساء اليمن ومنظمة يمن أسفير.

وقال يحيى الحيمي -المدير التنفيذي لاتحاد أطفال اليمن: إن هذه الورشة تهدف إلى رفع كفاءة وبناء قدرات العاملين في منظمات المجتمع المدني وتأهيلهم لتقديم خدمة الدعم النفسي والاجتماعي واكتساب مهارات تخص هذه الجوانب، بالإضافة إلى وضع خطط بين كافة الأعضاء المشاركين، وتوزيع الأدوار فيما بينهم.

وأبدى الحيمي، في كلمته بورشة العمل التي عقدت تحت شعار: (منظمات المجتمع المدني في مواجهة الأزمات والكوارث وتقديم الدعم النفسي): استعداد الاتحاد الكامل للوقوف إلى جانب منظمات المجتمع المدني وتقديم المساعدات الإنسانية، وكذا الدعم النفسي لمواجهة الأزمات والكوارث في أي زمان ومكان.

وألقى فضل الصباحي -رئيس المنظمة الوطنية لمواجهة الكوارث وتقديم الدعم النفسي، كلمة، شرح خلالها، أهمية دور الفريق الوطني الخاص بمنظمات المجتمع المدني في مواجهة الكوارث وتقديم الدعم النفسي للمتضررين المدنيين من الحروب والكوارث الطبيعية منها والكيميائية.

من جانبه، ثمن العميد عبد الكريم معياد -وكيل مصلحة الدفاع المدني- الدور الكبير لمنظمات المجتمع المدني في مثل هذه القضايا الإنسانية، وشدد على أهمية العمل المشترك مع الدولة، ودعم الجهات المعنية فيها للمنظمات للقيام بدورها الإنساني والإغاثي على أكمل وجه.

وأكد المشاركون في الورشة استفادتهم الكبيرة من المعلومات التي استقبلوها، وأضافت لخبراتهم الكثير، مما يسهم في جعلهم قدرات ذاتية فاعلة ضمن مجتمعاتهم.
وفي ختام الورشة، تم تكريم الاتحاد العام لأطفال اليمن وعدد من منظمات المجتمع المدني.

حضر ورشة العمل من جانب اتحاد أطفال اليمن: محمد القشم -مسؤول الدائرة الدبلوماسية- خالد نوري -مسؤول الدائرة المالية والإدارية- عبدالرحمن الدعيس عضو الدائرة الإعلامية.

حول الموقع

سام برس