سام برس
أجرى الفريق الطبي الزائر لمؤسسة طيبة للتنمية فرع حضرموت 40 عملية جراحية في المسالك البولية ضمن انشطة برنامج الطبيب الزائر الـ55 بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالوادي.
يستهدف البرنامج الذي ينفذ بمستشفى سيئون العام على مدى يومين اجراء العديد من العمليات تشمل استخراج حصوات الكلى والحالب والمثانة واستئصال البروستات بجراحة الفتح ولمناظير من الكادر الطبي الاستشاري والاختصاصيين والمقيمين في قسم عمليات مستشفى سيئون بمشاركة اخصائي المسالك في البعثة الصينية العاملة بالمستشفى.
وأشاد مدير عام مكتب الصحة بالوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالجهود التي يبذلها الطاقم الطبي بالمستشفى في انجاح هذا البرنامج الذي سيسهم في تخفيف معاناة المرضى خلال هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ..داعيا كافة منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الصحي العمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية التي تسهم تخفيف معاناة وآلام المرضى.. مؤكدا بأن المكتب سيعمل على تسهيل كافة الصعوبات والمعوقات في انجاح هذا البرنامج.
من جانبه أوضح مدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور سالم احمد بن دويس أن المستشفى عمل خلال الشهرين الماضيين تنفيذ ثلاثة مخيمات طبية جراحية وعلاجية في امراض القلب والشرايين وجراحة مناظير الجهاز الهضمي وجراحة امراض الانف والأذن والحنجرة.
فيما اشار مدير برامج الصحية بفرع المؤسسة أحمد حديجان أن برنامج الطبيب الزائر الـ 55 للمؤسسة سيعمل على إجراء 40 – 50 عملية جراحية في جراحية المسالك البولية للمرضى من ذوي الدخل المحدود والذين هم بحاجة للتدخل الجراحي وغير قادرين على السفر للخارج لإجراء هذه العمليات.


سبأ

حول الموقع

سام برس