سام برس / محمد مغلس
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف على أهمية دور الجامعات الأهلية في المساهمة بتخفيف العبء على الجامعات الحكومية ورفد عملية التنمية بمخرجات تلبي متطلبات سوق العمل.
وشدد على ضرورة استكمال البنية التحتية المادية والبشرية للجامعات والكليات الأهلية وفقاً للقانون وتوفير كافة المتطلبات وفي مقدمتها هيئة التدريس المتفرغة والمعامل والتجهيزات والمنشآت التعليمية والمرافق الخدمية.
جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم لجامعة سباء للاطلاع على سير العملية التعليمية فيها وزيارة كلية الدراسات العليا بالجامعة ومعرفة مدى استيفائها للمتطلبات والشروط القانونية.
وأشار الوزير شرف لأهمية استعداد كافة الجامعات الحكومية والأهلية للوفاء بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة باعتبارها ضرورة ملحة لاستمرار أي مؤسسة تعليمية.
منوها الى حرص الوزارة على دعم الاستثمارات الجادة في مجال التعليم العالي وفتح ميدان المنافسة بتكافؤ بحيث سيكون البقاء والاستمرار للأفضل. وأشاد الوزير شرف بما تمتلكه جامعة سبا من بنية تحتية مادية وبشرية وما شهدته من تطور كبير في مسيرتها العلمية والأكاديمية خلال السنوات الأخيرة.
من جهته استعرض رئيس جامعة سباء الدكتور/ عمرو احمد النجار الوضع الحالي للجامعة ومسيرة تطورها منذ انطلاقتها في العام 1994م مشيراً إلى انها قامت بتخريج 15 دفعة ضمت أكثر من 20 ألف طالباً وطالبة .
واوضح الدكتور النجار ان فتح كلية الدراسات العليا يأتي في اطار خطة الجامعة لتطوير نشاطها البحثي والعلمي و رؤيتها الهادفة لتطوير قدرات موظفي الجهازين الحكومي والخاص والارتقاء بمستوى برامج الدراسات العليا في اليمن.

حول الموقع

سام برس