سام برس
تنعقد يوم غداً الاحد الجلسة الثانية لمحاكمة الصحفية والناشطة الحقوقية فائزة مشورة أمام محكمة الصحافة والمطبوعات بأمانة العاصمةوسط استغراب رجال الصحافة والاعلام حيث تنظر المحكمة في القضية رقم 62 لسنة 2013م ) المتهمة فيها مشورة بتهمة نشر اخبار لم تقم اصلا بكتابتها وذلك في محاولة من المدعي المدني الضغط على الصحفية مشورة لثنيها عن متابعة قضيتها تجاهه عبر القضاءكما نشره موقع التغيير .
وأكدت الصحفية مشورة أن رئيس تحرير موقع "اخبار الساعة" انكر نشره للمقال وتحجج انها تستطيع التحكم في لوحة التحكم بالموقع, مضيفة "أنه في شهادته المزورة التي قدمها للنيابة قال انه أوقف عضويتي, والواقع أنني لا اعمل لديه بعقد ولم اتقاضى اية اجور منه".وتقول الصحفية المستقلة أن المحاكمة التي ستخضع لها اليوم والدعوى المرفوعة ضدها بدون وجه حق..موضحة أن وزارة حقوق الانسان ومنظمة فريدم هما من ستتوليان الدفاع عنها.
وسبق أن تقدمت وزارة حقوق الإنسان بطلب ايضاح عن قرار الاتهام الذي قدمه امين صندوق محكمة استئناف الأمانة والذي يتهم فيه الصحفية اليمنية فايزة مشورة بالسب والاهانة.
يذكر أن منظمة فريدوم تتابع وتترصد المنتهكين لحرية الصحفيين واعتراض مسارهم الحقوقي وتتولى الدفاع والترافع عنهم أمام القضاء.

حول الموقع

سام برس