سام برس
توج الاهلي المصري بلقب دوري ابطال افريقيا بفوزه على اورلاندو بيرايتس بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد المقاولون العرب , وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً بهدف مقابل هدف.
الفريقان تقاسما الافضلية خلال الشوط الاول لاسيما من خلال الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب الذي شهد معركة قوية بين اللاعبين وفي ظل حذر وتكتل دفاعي في الخط الخلفي منعاً لأي خطورة على المرمى.
اورلاندو كان اكثر جرأة على مرمى الاهلي حيث شن العديد من المحاولات وحاول الاعتماد على الهفوات الدفاعية لفريق الاهلي الا ان جميعها باءت بالفشل في ظل براعة وائل جمعة وتألق شريف اكرامي بحراسة المرمى.
اولى الفرص كانت للاهلي المصري في الربع الاول بعرضية امام مرمى اورلاندو الجنوب افريقي لينبري لها المدفاع شريف عبدالفضيل لكن رأسيته بجانب المرمى.
وبعدها كانت عرضية اخرى للاهلي الا ان انها لم تثمر عن شيء حيث كانت الكرة بعيدة عن عبدالله السعيد الذي سدد في الشباك الخارجية , كما كان هناك تسديدة للاهلي من خارج المنطقة تألق حارس اورلاندو في صدها.
اورلاندو بعد العشرين دقيقة الاولى تقدم اكثر نحو الامام في رحلة البحث عن هدف يضمن له التأهل , وكان قريباً من افتتاح التسجيل في انفراد مع شريف اكرامي لكن الاخير انقذ فريقه من هدف محقق لـ اورلاندو.
واستمر الضغط الجنوب افريقي حيث سنحت له فرصة ثمينة اخرى لافتتاح التسجيل عبر عرضية امام مرمى اكرامي الا ان رأسية المهاجم بجانب المرمى.
وكاد ان يشهد نهاية الشوط الاول اشتباك بين لاعبي الاهلي واورلاندو بعد احتكاك قوي , لينتهي بالتعادل السلبي .
صاحب الارض الاهلي فاجأ خصمه في بداية الشوط الثاني بهدف من توقيع المخضرم محمد ابوتريكة مستفيداً من تسديدة عبدالله السعيد ليحولها الدفاع الجنوب افريقي الى ابوتريكة ليضعها الاخير زاحفة في الشباك.
اورلاندو حصل على اول فرصة له في الشوط الثاني خلال الدقيقية الستين عبر كلاتي الذي سدد من خارج منطقة الجزاء والكرة بين احضان شريف اكرامي .
اورلاندو استمر في الضغط الهجومي بعد هدف ابوتريكة وكان قريباً من ادراك التعادل عبر باسيلا الذي كسر مصيدة التسلل وتخطى اكرامي الا ان كرته ارتطمت بالعارضة لتذهب الى زميله سيغوليلا الذي سدد كرة قوية ابعدها اكرامي ببراعة.
وفي الدقيقة الثامنة والسبعين قضى المهاجم احمد عبدالظاهر على آمال خصمه اورلاندو بإحرازه الهدف الثاني مستفيداً من تمريرة الجناح الايمن احمد فتحي مفجراً فرحة عارمة على المدرجات لينتهي اللقاء بتتويج الاهلي ياللقب الاغلى في افريقيا.

حول الموقع

سام برس