سام برس / ميرلاند / ادبب المنصور
عقد اللقاء مع السيد السيناتور كريس فان هولان سيناتور ولاية ميرلاند و السيد براين فروش المدعي العام لولاية ميرلاند بعد الحضور الفعّال للمشاركة في الندوة التي أقامها مكتب السيناتور كريس فان هولان من قبل ممثلي الجالية اليمنية الأمريكية بولاية ميرلاند ممثله بالاستاذ/ محمد أحمد الآنسي المسؤول الأعلامي و الاستاذ/ أديب المنصوري المسؤول الإعلامي و العلاقات العامة

في البداية تم الاستماع الى الندوة المخصصة عن حماية المستهلك و الخدمات التي يقدمها مكتب المدعي العام في سبيل مكافحة الانتهاكات الشخصية للمستهلك. و بعد الندوة قدم الاستاذ محمد الانسي نبذة مختصرة عن الجالية اليمنية بولاية ميرلاند عن المهاجر اليمني و دوره الفعّال في تنمية المجتمع ، موضحاً أن اليمنيين هم من الرواد في الاعمال التجارية الحرة المساهمة في بناء و تنمية المجتمع.

وتحدث السيناتور كريس فان هولان عن حجم الجالية اليمنية في ميرلاند و أبدى عن آسفة عما يحدث في اليمن و المعاناة التي مر بها ابنائها.

من جهة أخرى تم الكشف عن البرامج التي تتبناها الجالية اليمنية الأمريكية بولاية ميرلاند الذي أبدى عن إعجابة عن ما تحاول تقديمه لأبناء الجالية خاصة و المجتمع بشكل عام.

و على ضوء اللقاء كشف المدعي العام السيد براين فوشر عن أسفة حول الحضر المفروض تجاه بعض الدول بما فيها اليمن و قال أنهم يسعون جاهداً لإبطال هذا الحضر الذي بنظره ليس بالقرار السديد .

في الوقت نفسة قدم الاستاذ محمد الانسي عن أمكانية التعاون فيما بين الجالية اليمنية و مكتب المدعي العام و كما قام الأستاذ أديب المنصوري بطرح بعض الأسئلة حول بعض قضايا و معاناة بعض أفراد أبناء الجالية. و في نهاية اللقاء أوصى السيناتور كريس فان هولن و السيد براين فوشر عن ضرورة التواصل و كيفية التواصل مع مكاتبهم لتسهيل الصعوبات و المعوقات التي تواجه المهاجر اليمني.

حول الموقع

سام برس