سام برس
أفرجت النيابة العامة عن 333 سجينا معسرا من مختلف محافظات الجمهورية كانوا قد قضوا مدة العقوبة المحكوم عليهم بها قضائيا و ذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية و الذي وجه الحكومة بالإفراج عنهم و دفع المبالغ المحكوم بها عليهم كحقوق للغير و المقدرة بمبلغ يزيد عن 310 ملايين ريال .
وأوضح القاضي رشيد المحصن رئيس استئناف نيابة شمال الأمانة و بحضور و كيل مصلحة التأهيل و الإصلاح الدكتور احمد العلفي و اللجنة المكلفة بالإفراج عن المعسرين أن إطلاق سراح عددا من السجناء المعسرين جاء بناء على مكرمة الأخ الرئيس ؛ و بعد أن حالة ظروف المعسرين المادية عن سداد الديون التي عليهم و قضائهم فترة السجن المحكوم بها .. مؤكدا بان اللجنة المكلفة بمتابعة و تقييم الحالات المستحقة و من يستحقون الإفراج قد قامت بالنزول الميداني إلى كل سجون المحافظات و خلصت إلى إطلاق 333 سجين معسرا بجميع محافظات الجمهورية .
و قال القاضي المحصن انه تم إطلاق 98 سجين من إصلاحية أمانة العاصمة و محافظة صنعاء بالتزامن مع إطلاق بقية المساجين المقرر الإفراج عنهم في عموم محافظات الجمهورية .. إلى ذلك أعرب المفرج عنهم عن سعادة البالغة بإطلاق سراحهم و عبروا عن شكرهم للأخ الرئيس الذي وجه بتحمل الحكومة المبالغ المالية المحكوم بها عليهم .
الجدير بالذكر أن جميع هؤلاء المعسرين كان من المقرر الإفراج عنهم في شهر رمضان الفائت إلا أن المبلغ الذي من المفترض دفعه عنهم تأخر في وزارة المالية و البنك المركزي اليمني بحجة عدم وجود سيولة نقدية متوفرة لتغطية المبلغ .

حول الموقع

سام برس