سام برس

كتب/حمدي دوبلة

اقامت مجموعة البعد الخامس للتجارة امس بصنعاء فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للشباب تحت شعار"المساحات الآمنة للشباب “تضمنت جملة من البرامج والانشطة حول اهمية دور فئة الشباب في بناء والمجتمع.

ويقول مسئولو مجموعة البعد الخامس بان هذا النشاط ياتي استشعاراً من المجموعة بأهمية دورها المجتمعي في التنمية والبناء

وخلال الفعالية اوضح المهندس نادر قائد في كلمته الترحيبية بحاجة الشباب اليمني الى هذا النوع من الفعاليات لتعزيز التواصل و تبادل الخبرات للارتقاء بدور القوى الشابة في بلادنا .

وهدفت الفعالية الى نشر فكرة المساحات الآمنة للشباب التي ما زالت مفهوم جديد بالنسبة لمعظم الناس و جعل المناطق آمنة للجميع قادرة على الصمود والاستمرار لتحقيق الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة 2030 و الذي يتمثل في جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع و آمنة و قادرة على الصمود و الاستدامة .

كما أقيمت على هامش الفعالية حلقة نقاش تناولت مواضيع مختلفة مثل ما هي المساحات الامنة ولماذا المساحات الامنة و ما هي المبادئ التوجيهية لتأسيس مساحة آمنة و كيف تؤسس وتدير مساحة آمنة مع تقديم أمثلة من المنطقة عن المناطق الامنة التي يتوافد اليها الشباب .

وخلصت الفعالية الى أهمية توفير مساحات مدنية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في قضايا الحكم الرشيد ، بالإضافة الى مساحات عامة للأنشطة الرياضية و الترفيهية في المدن ، المساحات الالكترونية و توفير بيئة الكترونية آمنة للتواصل مع الاخرين و اخيراً المساحات المادية التي تستوعب فئات المجتمع المختلفة خصوصاً المهمشة منها و ذوي الاحتياجات الخاصة

حول الموقع

سام برس