سام برس
عبر الكاتب الفلسطيني الدكتور مصطفى اللداوي عن استغرابه واسفه بعد ان تعرض مقاله المنشور بتاريخ 7/8/2018 في " سام برس" في عدد من الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي " تويتر" و"فيسبوك" تحت عنوان "واجب القوى الفلسطينية تجاه غزة وأهلها" الى سرقة ادبية مع سبق الاصرار والترصد دون خجل من قبل كاتب " ...." نسب المقال الى نفسه زوراً بعدان اجرى بعض التعديلات الطفيفة.

وقال الكاتب اللداوي في تصريح لـ " سام برس" ، ان لاطش المقال غير عنوان المقال الى " "غزة العزة مسؤولية الكل الفلسطيني"، حيث استبدل بضع كلماتٍ فقط، وحذف أقل منها، ووضع خاتمةً مختلفة للمقال ، ثم أطلقه في الفضاء الافتراضي حاملاً اسمه، دون أدنى احترام للموضوعية والمهنية والعلمية.

وأبدى اللداوي عدم أعترضه على أن يقتبس كاتبٌ من آخر، أو يستفيد باحثٌ من غيره، لكن وفق الأصول العلمية والقواعد الموضوعية للبحث والكتابة، أما أن ينقل كاتبٌ مقالاً بأكمله، ولو غير بضعة كلمات منه، حذفاً أو إضافة، ثم ينسبه إلى نفسه، فإنه يعتبر ذلك سرقة أدبية غير جائزة، وجريمه بكل ماتعنيه الكلمة تؤذي الكاتب الأصلي وتحزنه.

كما دعا الدكتور مصطفى اللاودي الكاتب " المُفبرك" وامثاله الى تحري الامانة والصدق ووخز الضمير واحترام الحقوق الفكرية للاخرين .

حول الموقع

سام برس