سام برس
أستجابة لدعوات نقابات التعليم ينفذ التربويون أبتداء من اليوم الاحد أضراباً جزئياً بتعليق الدوام الرسمي في الحصص الثلاث الاخيرة حتى تستجيب الجهات المختصة لمطالب التربويين المتفق عليها وتنفيذ حقوقهم القانونية.
وأكدت النقابات في بلاغ صحفي، استمرارها التصعيد الاحتجاجي حتى تتجاوب الحكومة لمطالب المعلمين، لافتة إلى أن الإضراب الجزئي هو الخطوة الثانية في البرنامج بعد رفع الشارات الحمراءالأسبوع الفائت.
مؤكدين أن اللقاء الذي جمع قياداتها الأسبوع الفائت برئيس الوزراء والذي وجه على إثره الأستاذ محمد سالم باسندوة وزراء الخدمة المدنية والمالية والتربية والتعليم بالاجتماع مع قيادات النقابات والخروج بحلول مرضية، لم يتم حتى اللحظة، ولذا قررت مواصلة برنامجها الاحتجاجي ودعوة التربويين للإضراب الجزئي ابتداء من الغد.
وطالبت النقابات كافة التربويين بالتفاعل الإيجابي مع الدعوة للإضراب الجزئي، والانضباط في تنفيذه وفق ما يحدده القانون، داعية أولياء الأمور والطلاب إلى تفهم هذه الخطوة الاحتجاجية التي "لا شك أنها تؤثر على تحصيلهم العلمي، غير أن النقابات لجأت إليها اضطراراً بعد أن استنفدت كافة السبل والطرق مع الحكومة لإطلاق الحقوق".
وحملت النقابات الحكومة المسؤولية الكاملة عن أي آثار سلبية تلحق العملية التربوية جراء الإضراب الجزئي، مؤكدة على تمسكها بتنفيذ محضر الحقوق الموقع مع وزارة التربية والتعليم قبل أكثر من عام.


حول الموقع

سام برس