سام برس
أقال البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، وزير الشؤون الاقتصادية والمالية مسعود كرباسيان، على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية، الأحد، أن مجلس الشورى الإيراني "البرلمان"، أقال "كرباسيان"، بعد أن صوت ضد بقائه 137 عضوا، و121 صوتوا ببقائه وامتناع اثنين.

وتأتي التضحية بالوزير المالي بعد ان تمت الاطاحة بوزير العمل علي ربيعي، في الثامن من أغسطس/ آب الجاري.

وتعاني البلاد، من هبوط متسارع في المؤشرات الاقتصادية وتدهور العملة الوطنية نتيجة للعقوبات الامريكية ،والاحتجاجات الشعبية العفوية والمدارة عن بُعد في عدد من المحافظات الايرانية ، للبحث عن حلول اقتصادية ووظائف والتخلص من البطالة وتحسين الأوضاع المعيشية، ووقف تدهور أسعار الصرف وعدم التورط في حروب خارجية.


-----------------------

وزيرة خارجية استراليا تعلن استقالتها وتحتفظ بعضويتها

أعلنت وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب اليوم الأحد، استقالتها من منصبها، وقالت إنها تحتفظ بعضويتها في البرلمان.

وقالت في بيان صادر عنهاانها قدمت استقالتها إلى رئيس الوزراء سكوت موريسون، وأضافت أنها ستستمر في البرلمان كصوت قوي لولاية استراليا الغربية.

وتولت بيشوب البالغة من العمر 62 عاما، وزارة الخارجية منذ عام 2013، كما تولت في الوقت ذاته منصب نائب رئيس الوزراء.

وشهد ائتلاف الحزب الليبرالي والحزب الوطني الحاكم خلافات في الفترة الأخيرة بسبب مسائل قبول المهاجرين وسياسات الطاقة، بالإضافة للفشل في الانتخابات النصفية، ونجم عن ذلك تخلي رئيس الوزراء السابق مالكوم تيرنبول عن منصبه.

وفي التصويت على رئاسة الحزب الليبرالي فاز وزير الخزانة السابق سكوت موريسون على وزير الداخلية السابق بيتر دوتون، ليصبح رئيس الوزراء الثلاثين لأستراليا ، بحسب ماذكرته وكالة " الاناضول".

حول الموقع

سام برس