سام برس
قالت وكالة انبأ الشرق المصرية ان الرئيس عبدالفتاح السيسي ، يبدأ اليوم الخميس زيارة الى كل من البحرين والصين واوزباكستان.

وسيعقد الرئيس المصري جلسة مباحثات مع ملك البحرين ورئيسي الصين واوزباكستان وعدد من كبار المسؤولين ، حيث سيناقش القادة العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية ، والتطرق الى عدد من الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن الرئيس السيسي "سيتوجه عقب ذلك إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في قمة منتدى الصين أفريقيا، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية" ، كما سيلتقي عدد من رجال الاعمال.

وأضاف راضي أن الرئيسين المصري الصيني سيشهدان خلال الزيارة مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات ، بحسب " سبوتنيك".

كما ذكر راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيختتم جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزباكستان، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس مع الرئيس الأوزبكي شوكت ميرزييف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين وتوقيع عدد من الاتفاقيات.

حول الموقع

سام برس