سام برس
فشل اللقاء الذي جمع النقابات التربوية بوزراء "التربية – الخدمة – المالية " يوم الخميس نتيجة لاصرار ممثلي الحكومة على المماطلة والتأجيل والترحيل وكثرةالمواعيد العرقوبية التي تعرقل الوفاء بالحقوق المالية للتربويين المعتمدة قانونا،مما ادى الى سخط عام لدى التربويين وأدانة واستنكار واسع في صفوفهم حيث عبرت النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية ونقابة المهن في بلاغ صحفي إن هذا الاسلوب فرض على النقابات التربوية الاستمرار والتواصل في التصعيد من خلال تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامجها الاحتجاجي، المتمثل في الإضراب الشامل ابتدءاً من يوم الأحد 11/24/ 2013.

وحملت النقابات التربوية حكومة الوفاق الوطني كامل المسئولية عما سيترتب على هذا الإجراء من أثار سلبية على الطلاب والطالبات والعملية التعليمية.
وحذرت النقابة كافة السلطات المركزية والمحلية في مختلف محافظات اليمن من اتخاذ أية إجراءات تعسفية ضد التربويين بسبب الإضراب الذي هو حق قانوني مكفول في جميع التشريعات النافذة مؤكدة أنها ستواجه أي تعسف بحزم وصرامة ومزيد من التصعيد.
ودعت النقابات في بلاغها الصحفي كافة التربويين إلى تنفيذ الإضراب الشامل ورصد الصفوف لانتزاع حقوقهم المصادرة. داعية جميع الجهات المختصة والمنظمات الجماهيرية الى التضامن .

حول الموقع

سام برس