سام برس
التقى قائد جماعة انصار الله " الحوثيين" السيد عبدالملك الحوثي ، عبر دائرة تلفزيونية امس الخميس بالعاصمة صنعاء المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الاجراءات والتسهيلات اللازمة لعقد جولة من مفاوضات السلام مع الحكومة الشرعية في السويد بداية الشهر القادم ، بحسب التغريده التي نشرها ناطق انصار الله محمد عبدالسلام في صفحته بموقع " تويتر.

وقال عبدالسلام "تمت مناقشة ما يمكن أن يساعد على إجراء مشاورات جديدة في شهر كانون الاول/ديسمبر القادم وعن التسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم.

ونقل عبد السلام، ان عبدالملك الحوثي قال للمبعوث الاممي إن على الامم المتحدة أن تعتمد التوازن والحياد في أدائها وسعيها لإيجاد حل سياسي شامل.

وقال وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس في تصريحات صحافية سابقة .. يبدو أننا سنرى في مستهل كانون الاول/ديسمبر في السويد الحوثيين والحكومة المعترف بها من الامم المتحدة على طاولة المفاوضات.


ومن المتوقع ان يزور اليوم الجمعة المبعوث الاممي محافظة الحديدة للاطلاع على الاوضاع ، رغم عدم التزام الاطراف بالهدنة.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي على تويتر الخميس أنه يأمل ألا يتبع زيارة غريفيث للحديدة تصعيد للعمليات العسكرية” من قبل تحالف العدوان، أي التحالف العسكري بقيادة السعودية.

كما أمل أن تكون أجندة زيارة المبعوث تحمل مقترحات بناءة تلبي الوضع الاقتصادي والإنساني.

المصد: وكالات

حول الموقع

سام برس