سام برس

ضمن اجراءات اطار بناء الثقة بين جماعة انصار الله " الحوثيين" والحكومة الشرعية ، اعلنت الامم المتحدة عن قيامها بنقل 50 جريحاً حوثياً من العاصمة صنعاء الى العاصمة العمانية مسقط لجوانب انسانية وغرض العلاج ، وفقاً لماذكره بيان للتحالف العربي في اليمن.

وقال التحالف العربي بقيادة الرياض في بيان أمس الأحد، إن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، طلب منه "تسهيل إجراءات إخلاء 50 من الجرحى المقاتلين من الحوثيين إلى مسقط لدواع إنسانية، وضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد" التي يرعاها غريفث.

وأضاف البيان أن: "طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل يوم الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين الخمسين إلى العاصمة العمانية، وسيرافقهم 50 شخصا و3 أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة".

ونقل البيان عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي تأكيده على "جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في تقديم كافة التسهيلات والجهود لدعم مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، للوصول إلى حل سياسي وتقديم كافة التسهيلات للحالات الإنسانية وبما يتماشى مع المبادئ الإنسانية والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

المصدر: أ ف ب

حول الموقع

سام برس