سام برس
هاجم الكاتب اليمني العائد من منفاه بأمريكا وعضو مؤتمر الحوارالوطني منير الماوري، القيادي الجنوبي البارز محمد علي احمد، على خلفية انسحابه ومكون الحراك من مؤتمر الحوار الوطني ، واصفاًالقيادات التاريخية للجنوب بأنهافقدت مصداقيتها في الشارع الجنوبي ولم يعد لديهم أي قبول، وأن الحراك منقسم الى فصائل متناحرة.

وسخر الماوري عضو الحوار اليمني – في مداخلته ليلة امس ضمن برنامج ساعة حرة على قناة الحرة الامريكية- سخر من مطالب الشعب الجنوبي المتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية. مؤكدا أن الدولة الجنوبية انهارت وقضى عليها علي سالم البيض، ولم يعد لديها اي وجود. وفق تعبيره.
وتعتبر هذه التصريحات الهجومية على الجنوب وقياداته وقضية شعبه العادلة، هي الاعنف التي يوجهها الماوري الذي عاد قبل يومين ليمتدح الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي حكم عليه نظامه السابق بالامتناع عن الكتابة بصورة نهايا عقب كتابات هجومية له على صالح ونظامه الذي كان حاكما باليمن. حيث قال في حوار له مع قناة “اليمن اليوم: التابعة لصالح وحزبه المؤتمر ان صالح مايزال رقما صعبا في اليمن.
وأثار حديث الماوري الهجومي على بن علي، غضب واستياء القيادي الجنوبي يحيى الشعيبي الذي هدد بالانسحاب من الحوار مالم يكف الماوري عن قذف التهم الشخصية والكلام الغير لائق به ككاتب ومثقف وثائر.
وأعتبر الشعيبي – في حديثه المباشر من مقر اقامته بالعاصمة اللبنانية بيروت- ان هجوم الماوري على القيادات الجنوبية التاريخية والرئيس البيض والمناضل محمد علي احمد، نوعا من الاستجداء المثير للشفقة من قبل الماوري، على امل تعيينه وزيرا او منحه منصبا بعد عودته الى اليمن من واشنطن التي كان لاجئا سياسيا فيها .
المصدر:العين اونلاين

حول الموقع

سام برس