سام برس
استنكرت المملكة العربية السعودية ، مزاعم مجلس الشيوخ الأمريكي التي تشير إلى تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، كما عبرت عن رفضها للتخل في شؤونها الداخلية.

وعبر مصدر مسؤول في بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية ، أن "موقف مجلس الشيوخ الأمريكي بني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة وتدخلاً سافراً في شؤون السعودية الداخلية ويطال دور المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي" ، وفقاً لوكالة " واس".

واوضح البيان بالعلاقات المتطورة بين السعودية وامريكا والحرص عليها .

وعبر بيان الخارجية السعودية فإنها تبدي عن استغرابه لمثل هذه الموقف الصادر من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي ودولة حليفة تكن لها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده كل الاحترام، وتربط المملكة بها روابط استراتيجية سياسية واقتصادية وأمنية عميقة بنيت على مدى عشرات السنين لخدمة مصالح البلدين والشعبين".

وأكد البيان على أن ما حدث لجمال خاشقجي هو جريمة مرفوضة لا تعبر عن سياسة المملكة ولا نهج مؤسساتها، مؤكدة في الوقت ذاته رفضها لأي محاولة للخروج بالقضية عن مسار العدالة في المملكة.

كما حذر بيان وزارة الخارجية السعودية من الزج بالمملكة في الجدل السياسي الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية، منعاً لحدوث أي تداعيات سلبية بين البلدين تؤثر في استراتيجية البلدين.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس