سام برس
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، عن توجيه "ضربة جوية استهدفت العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة الأربعاء الماضى فى مديرية المحفد بمحافظة أبين، جنوبى اليمن".
وأضافت الوزارة عبر موقعها مركز الاعلام الامني، فى وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، أنه "لم يتسن معرفة حجم الخسائر البشرية والمادية التى أوقعتها الضربة الجوية فى صفوف العناصر الإرهابية الأربعاء الماضى". وأشارت إلى أن "الأجهزة الأمنية تواصل إجراءاتها لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الجانب". ولم يصدر عن تنظيم القاعدة فى اليمن أى تعليق حتى صباح اليوم حول ما أعلنته الداخلية اليمنية.
وكانت عدة ضربات جوية قد استهدفت عناصر "القاعدة" فى عدة مناطق بمحافظة أبين، وعدد من مناطق محافظة حضرموت، جنوبى البلاد، خلفت عددًا من الضحايا فى صفوف عناصر القاعدة.
وما تزال عناصر من القاعدة تنشط فى عدد من المناطق اليمنية، خاصة فى المحافظات الجنوبية، بعد أن شهدت محافظة أبين، العام الماضى، مواجهات مسلحة عنيفة بين الجيش اليمنى والقاعدة انتهت بطرد القاعدة من المحافظة.
وتواصل عناصر تابعة للقاعدة هجماتها المتكررة على رجال الأمن وعناصر تابعة للجان الشعبية، التى ساندت الجيش فى القتال ضد القاعدة، مما أدى إلى مقتل العديد من رجال الأمن ورجال القبائل.

حول الموقع

سام برس