سام برس

أعلنت الحكومة السودانية حالة الطوارئ في مدينة القضارف السودانية ، الخميس بعد ارتفاع حصيلة القتلى الى 8 أشخاص ، على خلفية ارتفاع الأسعار.

وقال معتمد بلدية القضارف إن السلطات فرضت حظر تجول في القضارف من السادسة مساء إلى السادسة صباحا. وأعلنت أيضا حالة الطوارئ وفرض حظر تجول في مدينة عطبرة شمال شرقي البلاد، بعد احتجاجات هناك أمس، الأربعاء.

وبدأت في العاصمة السودانية، الخرطوم، مظاهرات متفرقة كان أكبرها في موقف (جاكسون) للمواصلات العامة، وسط الخرطوم، حيث طارد المحتجون سيارات الشرطة، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع بينما سمع دوي رصاص في مناطق أخرى.

وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء أن الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة السودانية الخرطوم، أصبحت على بعد كيلومتر واحد من القصر الرئاسي.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن أكثر من 500 متظاهر اقتربوا بنحو كيلومتر واحد من القصر الرئاسي، فيما أطلقت الشرطة السودانية القنابل المسيلة للدموع تجاههم.

المصدر: وكالات




--------------------------------
احتجاجات الاردن تطالب برحيل الحكومة والبرلمان

للأسبوع الثالث على التوالي، يواصل الاردنيون الاحتجاجات بالعاصمة الاردنية عمان ، للتنديد بالاوضاع المعيشية المتدهور وتصعيد مظاهراتهم كل خميس حتى يتم تحقيق مطالبهم أو ترحل الحكومة والبرلمان ، بحسب ماذكرته عدد من وسائل الاعلام الاردنية والدولية.

وبالتزامن مع هذه الاحتجاجات تتواجد قوات الأمن الاردنية بكثافة في المنطقة، لمنع أي فوضى يتم استغلالها من قبل البعض والحفاظ على الامن والاستقرار .

وردد المشاركون العديد من الهتافات والشعارات واليافطات التي تدعو الى استمرار الحراك الشعبي والسياسي وانتقاد الطبقة السياسية في البلاد التي ساهمت في تردي الأوضاع الاقتصادية.

والخميس الماضي، شهد الاحتجاج احتكاكًا بين الأمن ومواطنين، ما أدى إلى إصابات بين الطرفين، أوقف إثرها 17 شخصًا بتهمة إثارة الشغب والاعتداء على رجال الأمن.

من جانبها أكدت الحكومة السودانية ان قوات الشرطة تعاملت مع "المتظاهرين" بطريقة حضارية وان مندسون أفسدوا التظاهرات السلمية وحولوها الى فوضى.

حول الموقع

سام برس