سام برس
أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة الشرعية ، مذكره رسمية الى رؤساء الجامعات الحكومية الواقعة تحت حكومة الانقاذ بالعاصمة صنعاء ومدن اخرى ، بتاريخ 1/1 /2019م ، تدعوها الى سرعة الرفع بكشوفات أسماء الطلاب الاوائل من تلك الجامعات من حملت مؤهلات " دكتوراة - ماجستير - بكالوريوس " والذي يقدر عددهم بما يقارب الـ 500 خريج ، بهدف توظيف تلك الكوادر وايجاد درجات وظيفية لهم من قبل الحكومة الشرعية واستفادة الدولة والوطن من تلك الكوكبة العلمية في صنعاء وغيرها من المدن اليمنية ، بدلاً من البقاء في البيوت والبحث عن عمل أو مغادرة الوطن .

ورغم حاجة الخريجين الماسة للحصول على الدرجات الوظيفية ، بحسب ماكفله لهم الدستور والقانون ، إلا أن الجهات المختصة في العاصمة صنعاء وغيرها لم تتجاوب مع رسالة وزارة البحث العلمي بمسؤولية من خلال ارسال كشوفات بإسماء أولئك الاوائل وحملت شهادات الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس.

كما ان الخلاف السياسي بين حكومتي الشرعية والانقاذ قد ترك بصمة سلبية ، وادى الى ضياع حقوق تلك الكوادر المبدعة والمؤهلة ، وهو ما ادى الى حالة من الاحباط والمعاناة والشعور بالندم نتيجة عدم الشعور بالمسؤولية.


ويأمل اوائل الخريجون وحملة الدكتوراة والماجستير ، من القيادة بالعاصمة صنعاء ، توجيه الجهات المختصة في الجامعات والبحث العلمي بإرسال الكشوفات ، وان لاتكون هذه الكوكبة ضحية للصراع السياسي .



نص الرسالة التي حصل " سام برس" على نسخة منها:


الاخوة رؤساء الجامعات الحكومية المحترمون

تحيبة طيبة وبعد

الموضوع الرفع بكشوفات أسماء الطلاب الاوائل لجامعاتكم ( دكتوراة - ماجستير - بكالوريوس

تهديكم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أطيب تحياتها متمنين لكم دوام التوفيق ،
اشارة الى الموضوع اعلاه ، نحيطك علماً بإننا بصدد مخاطبة الجهات المختصة فيما يتعلق بتوظيف الطلاب أوائل الجامعات ، وهذا يتطلب رفع كشف بالاسماء الاوائل " ورقياً" وكذلك الكترونياً ( cd) بنظام الاكسل متضمناً الحقوق التالية :

1- الاسم الرباعي حسب شهادة الطالب
2- الكلية
3- القسم العلمي
4- التخصص
5- المعدل التراكمي
6- التقدير العام
7- ملاحظات
وعلى ان تكون الكشوفات الورقية معمدة بختم الجامعة ورسالة غطائية من قبلكم

وتقبلوا خالص تحياتنا

أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

حول الموقع

سام برس