سام برس
احتفلت منظمة رعاية الأطفال العالمية بمرور 55 عاماً على بدء نشاطها في اليمن من خلال إقامة احتفالات في أمانة العاصمة والمحافظات .

وفي الاحتفال استعرض المدير القطري لمنظمة رعاية الأطفال تامر كيرلوس برامج وأنشطة المنظمة المختلفة التي تنفذها في اليمن في مجال رعاية الأطفال وتقديم الحماية لهم .

وأشار إلى أن المنظمة تعمل في اليمن منذ عام 1963 وتنفذ تدخلات في مجال الصحة، والتغذية، وحماية الطفل، والأمن الغذائي، وسبل العيش، والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة إضافة إلى التركيز على حقوق الطفل وحوكمتها.

ولفت كيرلوس إلى أن المنظمة تنفذ برامجها وأنشطتها في محافظات صنعاء ، عمران ، إب ، تعز ، عدن ، لحج ، صعدة ، حجة والحديدة عبر برامج معيارية .. مبيناً أن المنظمة تعمل على تلبية الاحتياجات الإنسانية الفورية ومعالجة أسبابها الجذرية و اسبابها التي تعيق التنمية بصورة مزمنة .

وقال " على مدى السنوات القليلة الماضية، توسعت برامج "منظمة رعاية الأطفال" لتشمل المحافظات في المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية في البلاد ".. مشيراً إلى أن المنظمة تقوم ببناء قدرات الشركاء المحليين عبر استراتيجيات وأدوات موجهة بشكل جيد لبناء القدرات التنظيمية.

وفي الاحتفال تم تكريم الجهات الحكومية المتعاونة في إنجاح برامج وأنشطة المنظمة في اليمن وكذا تكريم الموظفين العاملين في المنظمة والذين كانت لهم بصمات جيدة في العمل .

تخلل الاحتفال عروض تليفزيونية لأنشطة المنظمة وعرض قصص نجاح إضافة إلى فقرات متنوعة .

حول الموقع

سام برس