سام برس
أعلنت وزارتا الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم في مؤتمر صحفي اليوم أن ضحايا استهداف العدوان لمدرسة وحي سكني بسعوان بلغ 109 شهداء وجرحى معظمهم طلاب.

وحسب إحصاءات وزارة الصحة فقد بلغ عدد الشهداء 14 شهيدا منهم 13 طفل، فيما بلغ عدد الجرحى 95 منهم 43 طفل و22 إمرأة.

وفي المؤتمر حمل وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أمريكا والنظام السعودي مسؤولية قتل الشعب اليمني سواء بالاستهداف المباشر أو غير المباشر بالحصار وتفشي الأوبئة.

وحمل الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن مسئولية تمادي تحالف العدوان في ارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني جراء الصمت عن الجرائم السابقة .. مشيرا إلى أن معظم الشهداء والجرحى تتراوح أعمارهم بين ست و17 سنة.

وقال " العالم يحتفل باليوم الصحة العالمي تحت شعار الصحة للجميع بينما دول العار السعودي والإماراتي بغطاء أمريكي إسرائيلي رفعوا شعار قتل الشعب اليمني بدم بارد ".

وأضاف" تواصلنا مع المنظمات الدولية الطبية وفي مجال الطفولة والأمومة العاملة في اليمن وطلبنا منهما النزول للمستشفيات والإطلاع على حجم الكارثة جراء استهداف طلاب المدارس والأطفال ".

وقال" نحن اليوم نتعرض لحرب بيولوجية وبائية تسبب بها العدوان ومنها الكوليرا إضافة إلى الاستهداف المباشر للمدنيين ما أدى إلى ضغوط كبيرة على القطاع الصحي".

حول الموقع

سام برس