سام برس
سجل الوفد البرلماني الاردني موقف مشرف بإنسحابه يوم الخميس ، من أعمال اليوم الأول لمؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "OSCE"، المنعقد حاليا في لكسمبورغ احتجاجاً على التلاعب في ترتيب موقع جلوسه الى جوار الوفد الإسرائيلي، كما حدث مع وزير الخارجية اليمني السابق خالد اليماني أثناء برمجة وترتيب موقعه الى جوار نتنياهو بصورة ممنهجة للاثارة واستغلال الصورة والحدث لدواع سياسية.

وضم الوفد ثلاثة أعضاء في مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) هم: إبراهيم القرعان، وعبد الله عبيدات، وعزيز العبيدي ، بحسب وكالة " الاناضول".

وقال القرعان، وهو رئيس الوفد، إنه "انسحب بعد تفاجئه بأن المقعد المخصص له ملاصق وعلى نفس الطاولة المعدة للوفد الإسرائيلي".

وأوضح أنه قام بعدة محاولات للضغط على منظمي المؤتمر لتغيير مقعد وفده، إلا أن المنظمين رفضوا ذلك، "بحجة أن هذه إجراءات وقواعد لا يمكن تغييرها".

وأضاف أن "موقف المنظمين اضطرنا إلى مغادرة القاعة، وعدم المشاركة في اجتماعات اليوم الأول للمؤتمر".

وأكد القرعان على أنه "رغم حرص الوفد على المشاركة في المؤتمر إيمانا بمدى أهمية القضايا الهامة التي سيعالجها خدمة للإنسانية، إلا إن هذا الموقف جاء انطلاقا من مبادئنا وأخلاقنا وديننا الحنيف، الذي لا يسمح لنا بالجلوس مع هذا الكيان الصهيوني الغاصب لمقدساتنا، والقاتل للشيوخ والنساء والأطفال العزل".

من جانبه، قال عبيدات إن "موقفنا وانسحابنا من المؤتمر يجسد الحالة الشعبية الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ويعبر عن إرادة الشعب الأردني بالدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس".

حول الموقع

سام برس