سام برس
كشف عدد من السوريين في تركيا مشاهد فضيعة لعدد من العصابات التركية الذي قامت بمهاجمة متاجر وتكسير محلات مملوكة لمواطنين سوريين ، كما قاموا بالاعتداء ضرباً على السوريين في بعض أحياء أسطنبول ، دون ان تقوم السلطات التركية بواجبها في حماية المواطنين السوريين وممتلكاتهم ووقف انتهاكات حقوق الانسان ووضع حد للعنصرية المقيته التي أدت الى حالة من الرعب في صفوف المهاجرين السوريين في تركيا.

وأظهر فيديو صور عدد من المواطنين الاتراك يعتدون على محلات تجارية مملوكة لمواطنين سوريين في احد الاحياء بإسطنبول ، وقال احد المواطنين السوريين انه بدلاً من الاعتداء والتخريب على الاتراك ان يقدما عريضة الى الرئيس التركي للشكوى اذا كنتم ترفضون تواجد السوريين في تركيا .. داغعوا عن حقكم بالقانون وليس بالتخريب .

وقال احمد حلاق احد الاشخاص الذي قام بتوثيق بعض مشاهد الاعتداءات التركية بينما كنا نشتغل في المحل وصارت الزحمة ، حضر بعض الاتراك يهجمون على الحارات ويضربون بعض الناس السوريين وقامو بتكسير المحلات التجارية ، وأكد انه شاهد عيان للاحداث المؤسفة، وعندما شعر بالخوف من المهاجمين اغلق محله وقاموا بتكسير بعض الاشياء ، واشار الى انهم واصلوا يضربوا العالم " الناس" دون مبرر قانوني ، لافتاً الى انه لوكان هناك شيء قانوني للجأ المهاجمون والمعتدون الى القضاءبدلاً من الفوضى وارعاب الناس.

ويرى البعض ان بلطجة بعض المواطنين الاتراك وتحولهم الى عصابات ضد السوريين وغيرهم يأتي انعكاساً للازمة الاقتصادية التي تعيشها تركيا والبطالة وغض طرف المؤسسات الامنية عن الانتهاكات الانسانية التي تسيء الى تركيا في عدم وقف التجاوزات وتطبيق العدالة وقيم المساواة ، وفقاً لـ " فرانس 24".

الجدير بالذكر انه منذ اندلاع الازمة السورية، فر الملايين من السوريين الى تركيا من بينهم ثلاثة ملايين واخرين الى الول الاوروبية وغيلاها للنجاة بانفسهم والبقاء على قيد الحياة بعد ان ضاقت بهم السبل نتيجة للمؤامرة على الوطن والشعب السوري.


حول الموقع

سام برس