سام برس صنعاء / صفاء مصلح
لوحت بعض المكونات المنضوية في إطار اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب بالإنسحاب من اللجنة وترك الإصلاح منفرداً ، يأتي هذا بعد يوم واحد من حفل تدشين حملة النزول الميداني لجميع محافظات الجمهورية برعاية رسمية من رئيس الوزراء للتوعية بمخرجات الشباب المتعلقة بمخرجات الحوار الوطني الشامل ومخرجات المؤتمر الوطني العام للشباب . وقال مصدر مسئول في اللجنة التحضيرية أن مكون المستقلين والعدالة والبناء ومكون نصر التابع للحزب لناصرين ومكون الحداثة التابع للإشتراكي سيعقدون غداً لقاء تشاوري لإتخاذ الموقف الحاسم من إستمرار المشاركة في الهيئة .

ويأتي التلويح حسب المصدر كنتيجة للممارسات الإنفرادية والإقصائية التي ينتهجها الإصلاح في اللجنة ومحاولة الإستئثار بتمثيل الشباب والتحدث بأسمهم في مختلف المحافل دون الرجوع إلى بقية المكونات المنضوية في إطار اللجنة التحضيرية .

وأكد المصدر بأن قرار الإنسحاب المزمع إتخاذة من قبل المكونات يأتي بعد أن فقدوا الأمل بإستمرار الشراكة والتوافق في إطار الهيئة يذكر أن بعض المكونات كانت قد إنسحبت من اللجنة التحضيرية في وقت سابق من العام الحالي وهي أنصار الله والبعث وأتحاد القوى الشعبية .

علماً بأن تشكيل الهيئة التنفيذية جاء بموجب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية والتي نصت على إنشاء لجنة للتواصل مع الشباب في ساحات الثورة وهو ما تحقق بالفعل حيث تشكلت لجنة برئاسة الأستاذة حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان وعضوية 11 وزير نتج عنها تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب قبل أن تتحول إلى هيئة تنفيذية بموجب توصيات المؤتمر .

ويمثل إنسحاب هذه المكونات فشل للجنة التواصل مع الشباب والتي شكلت بموجب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية كما يمثل سقوط أول بند من المبادرة وفشل تحقيقه ويعتبر الكثيرون بأن أستمرار هذه اللجنة لا يخدم سوى توجه معين حيث تم إستخدام مسمى المؤتمر واللجنة التحضيرية كوسيلة للوصول إلى مكاسب والحصول على مناصب سيادية منها تعيين النائب الثاني لمؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني والذي يشغل رئيس اللجنة التحضيرية وكذا تعيين شوقي المخلافي وكيلاً لوزارة النفط والمعادن عضو اللجنة التحضيرية التابعين لحزب الإصلاح وعدد من التعيينات والتوظيف التي تمرر عبر رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بسم اللجنة والمنسقية.

يشار إلى أن ياسر الرعيني ومجموعة من شباب الحوار التقوا أمس الإثنين برئيس الجمهورية وتم تبادل الصور والقى خلالها رئيس الجمهورية كلمة ترحيبية وأشاد بدور الشباب في الدفع بعملية التغيير والمشاركة في بناء الدولة المدنية الحديثة .

حول الموقع

سام برس