سام برس / ماجد عبد الرحمن
حازت مجموعة الكبوس والشركة الأهلية للمياه المعدنية (بلادي) على جائزة مجلس التعاون الخليجي الخاصة بإحلال وتوطين الوظائف 2013م وتم تكريمهن من قبل مجلس وزراء الشئون الاجتماعية والعمل بدول مجلس التعاون الخليجي في دورته الـ (30) المنعقدة في مملكة البحرين في الثاني من أكتوبر الماضي 2013م.

وفي حفل أقامته الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة للاحتفاء بتكريم الحائزين على جائزة مجلس التعاون الخليجي الخاصة بإحلال وتوطين الوظائف 2013م الأعضاء في الغرفة ، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة/ أمة الرزاق حمد التي ألقت كلمه بهذه المناسبه أكدت فيها أن تكريم المؤسسات الرائدة في إحلال وتوطين الوظائف يعتبر تقليداً سنوياً حيث تتلقى الوزارة استمارات الترشيح من قبل مجلس التعاون الخليجي وتقوم بدورها بإرسالها إلى الغرف التجارية واتحادها العام.

وأشارت حمد إلى أن إحدى شركات الأستاذ يوسف عبد الودود قد حصلت على الجائزة العام 2010م وأن المجال مفتوح للمتميزين من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

من جهته تحدث الأستاذ حسن محمد الكبوس رئيس مجلس إدارة مجموعة الكبوس التجارية الفائزة بالجائزة والمكرمة في الحفل أن هذا التكريم لمؤسسات القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف يهدف في الأساس إلى تشجيع وتحفيز منشآت القطاع الخاص لتحقيق نسب أعلى من الإحلال وتوطين الوظائف وتأكيد دور القطاع الخاص في مجال إتاحة فرص العمل المناسبة للعمالة الوطنية والمساعدة على إدماجها في سوق العمل وتعزيز سياسات ترشيد وتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة، وتحفيز المنشآت على مضاعفة جهودها لتنمية قدرات ومهارات الموطنين وتعزيز خبراتهم عن طريق التأهيل والتدريب بهدف تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية وتشغيل أكبر عدد من المواطنين، وإبراز التجارب والخبرات ليتم تعميمها والاستفادة منها والإسهام في دعم الجهود لتحقيق الاستخدام الأمثل للعمالة الوطنية والقضاء على ظاهرة البطالة كهدف استراتيجي يحتاج اهتمام ومتابعة مستمرة.

ودعا الكبوس بقية الشركات والمؤسسات والبيوت التجارية اليمنية إلى انتهاج هذا النهج والسير قدماً بالوطن والاقتصاد الوطني إلى الازدهار .

بدوره تحدث الحاج يوسف عبد الودود سعيد رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للمياه المعدنية "بلادي" الفائزة بالجائزة والمكرمه في الحفل قائلا : بأنه لشرف نيل هذه الجائزة وهذا التكريم كإحدى الشركات الرائدة في الجمهورية اليمنية لالتزامها بالمعايير وتحقيقها نسب عالية في مجال توفير فرص العمل للمواطنين وتوطين الوظائف مبدياً سعادة الشركة بالحصول على التكريم الإقليمي في هذا المجال

وأشار سيف إلى العوائق التي تقف أمام التطور المستمر لشركات القطاع الخاص من خلال الاعتداءات والأعمال العدائية تجاه المستثمرين في البلد والذي لم تسلم منه الشركة.

وفي تصريح خاص أكد الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس الإدارة أن موضوع حفل التكريم يأتي في إطار الأهداف الإستراتيجية للغرفة انطلاقاً من تنمية وتأهيل أصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة وتنمية وتأهيل قدرات ومهارات العاملين فيها.

وأشار صلاح في تصريحه إلى أهمية هذا الموضوع في إطار الجهود والمساعي الوطنية للقضاء على مشاكل البطالة وبالتالي القضاء على مشاكل الفقر الجاثم على صدور أبناء شعبنا اليمني ومن شأنه إعاقة المسيرة الوطنية للتنمية في مختلف المجالات.

حضر حفل التكريم معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة/ أمة الرزاق حمد و وزير الدوله أمين العاصمة الاستاذ عبد القادر علي هلال ومدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية اليمنية الأستاذ محمد قفلة و الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس الإدارة بالغرفة التجاريه وعدد من الشخصيات ورجال المال والأعمال وعدد من مندوبي وسائل الإعلام المختلفة.

حول الموقع

سام برس