سام برس
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ، الثلاثاء، أن زيارة الأمير خالد بن سلمان ، نائب وزير الدفاع السعودي تأتي في الوقت الذي تسعى فيه إدارة رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، إلى إطلاق مفاوضات "سرية" مباشرة بين السعودية من جهة والحوثيين من جهة أخرى لوقف الحرب في اليمن.

وقالت الصحيفة ان سلطنة عمان ستكون نقطة الانطلاق للمفاوضات بين السعودية وجماعة انصار الله بوجود وزير الخارجية الامريكي بومبيو.

وأوضحت الصحيفة أن المفاوضات من المخطط أن تجري في سلطنة عمان، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، سيجري لقاء مع نائب وزير الدفاع السعودي في محاولة من إدارة ترامب لإقناع السعودية، التي تقود التحالف العربي لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، "بأهمية الدبلوماسية"، ودفعها إلى التفاوض من أجل تحقيق وقف لإطلاق النار في اليمن.

من جهتهم لم يعلق الحوثيون على الانبأ التي ذكرتها الصحيفة الامريكية بخصوص زيارة شقيق بن سلمان وتصرحات بومبيو بخصوص تفعيل الدبلوماسية الامريكية لحل النزاع وايقاف الحرب الدائرة وارساء السلام في المنطقة.

وذكرت وكالة "واس" السعودية الرسمية بأنه من المقرر أن يلتقي الأمير خالد، خلال الزيارة، "عددا من المسؤولين الامريكيين لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تدعم أمن واستقرار المنطقة"، دون كشف مزيد من التفاصيل.

المصدر: واس + وول ستريت جورنال

حول الموقع

سام برس