سام برس
تمكنت قوات الحكومة الشرعية من دخول العاصمة المؤقته عدن اليوم الاربعاء بعد معارك عنيفة في منطقة خور مكسر والعلم مع المجلس الانتقالي الجنوبي والنُخب المدعومة من الامارات الذي أقر رئيسة الزبيدي بالهزيمة النكراء ، وحملوا هاني بن بريك مسؤولية الانهيار.

كما تمكنت قوات الشرعية من احكام السيطرة على مطار عدن ويتم خلال الساعات تمشيطة.

وقالت مصادر عسكرية في عدن ان طائرة اماراتية شوهدت في مطار عدن صعد على متنها عدد من قادة المجلس الانتقالي والنخب المهزومة والقادة الاماراتيين لنقلهم الى خارج اليمن حفاظاً عليهم من القتل او الوقوع في الاسر.

وقال مصدر لـ " سام برس"، ان هناك اتفاق اماراتي سعودي بتسليم كافة المؤسسات والوحدات والمنشئات العسكرية والمدنية وناقط التفتيش والدبابات والاليات الى الحكومة الشرعية ، والاشراف على رحيل مليشيات الانتقالي.

وقال مصدر محلي في مدينة زنجبار بمحافظة ابين بإن أهل المدينة رحبوا بهزيمة المجلس الانتقالي والنُخب التابعة له وخرجوا الى الشوارع مرحبين بإنتصار جيش الشرعية التابع للرئيس هادي، مطالبين بعودة "الدولة" بإي وسيلة لوقف الفوضى

كما أقر العميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الامني والتدخل السريع بمحافظة أبين بالهزيمة وقال نعترف ونقر بالهزيمة..اننا تعرضنا لخديعة من الأشقاء في الامارات أوهمونا انهم خلفنا ومعنا واتضح انهم مع مصالحهم ادخلونا في قتال ودم وصراعات وثار لم يمحي.

وحمل هاني بن بريك مسؤولية الانهيار الذي اصاب ابطال الجنوب ومشروعة التحرري حسب تغريداته على " تويتر".

وقال اليافعي ، لدينا الكثير نتكلم به لكن بعد ان نعيد عوائلنا من ابوظبي.

حول الموقع

سام برس