بقلم / احمد الشاوش
ألقى الكثير من الحكام العرب وبعض العلماء الكثير من الخطب الحماسية التي الهبت الجماهير ، ورقصت الشعوب، واستعرضت القوة وكشفت بعض الاسرار وكان بعضهم أكثر غرور وحماقه وشطحاته بلاحدود، وكشف البعض منها حقائق ناصعة للماضي القريب واستقراء للحاضر والمستقبل المرعب الذي قسم العرب وتلاعب بالقضية الفلسطينية وسمم ياسر عرفات وشنق صدام حسين وأطاح بزين العابدين ، ومبارك وبوتفليقة وصالح وقتل القذافي وحاكم البشير .

وتنويراً لذاكرة القاريء العربي نورد بعض الخطابات النارية التي هيجت الجمهور العربي ، بما حملته من فكر سياسي وأيدلوجي متناقض جمع مابين الوطنية والقومية والايدلوجياوالرجعية والحرية والديكتاتورية والثقافة وروح النكته والسخرية ، ما أدى الى نكسة ونكبات في تاريخ الامة العربية والاسلامية رغم حسن النوايا لدى بعض القيادات .

ولذلك مازلنا وسنظل نتذكر كلمات الزعيم الراحل جمال عبدالناصر عندما خاطب القذافي والزعماء العرب :

جزمة أصغر جندي في الجيش المصري أشرف من تاج الملك سعود.

بينما واقع المال اليوم يقول أن جزمة ملياردير سعودي فوق أكبر رأس سياسي وقيادي حزبي ومُخبر أمني ورجل دين ومثقف واطي واعلامي منافق ، ودبلوماسي فاشل وعميل انتهازي.

معركة اليمن معركتنا .. ثورة اليمن ثورتنا ..ثورة قامت يوم 26 سبتمبر ، الملك سعود كان عنده هستيريا وبدأ يرسل السلاح الى نجران وجيزان.

بينما اليوم قيادات اليمن والوطن العربي مصابة بالهستيريا بعد ان تآمرت جميع القوى التقدمية والثورية والرجعية على ثورة 26 سبتمبر ومنجزاتها وبنيتها التحتية وسيادتها وشعبها.

والاغرب من ذلك ان الجمهوريين والملكيين اليوم وتجار الحروب وأصحاب المشاريع المشبوهه والاقلمة يحتفلون بثورة 26 سبتمبر من باب المزايدة ،، وصراع السعودية والامارات وقطر وإيران وامريكا واسرائيل في اليمن شاهد عيان.

قال ناصر :

*حلينا الاحزاب ..واصطدمنا مع الاخوان المسلمين سنة 1954 .. كنا نتفاوض مع الانجليز بشأن الجلاء وفي نفس الوقت كان الاخوان المسلمين يعقدوا اجتماعات "سرية" مع اعضاء السفارة البريطانية وقالوا لهم اننا سنستطيع ان نستولي على السلطة.

*المرشد سُئل ونحن نحارب بالقنال .. ماموقفكم من الحرب في القنال .. قال انتم لكم مصلحة في حرب القنال واحنا نرى ان مصلحتنا ان نحارب في بلد اخر .. كلام كله تضليل وتجارة بالدين..

كلام عبدالناصر يؤكد ان الاخوان المسلمين بتوع سياسة وأصحاب مصلحة وان التردد على السفارات الغربية ضارب في التاريخ والدين في خدمة الاهواء والنفس السياسي.

القذافي .. شي قوة اجنبية تحتل دولة عربية وتشنق فرائسها واحنا نتفرج عليها

ليش ماتنعقد القمة العربية حتى يطلع أبوعمار من الاسر واخيراً سمموه وقتلوه .. ليش ما يحققوا في شنق صدام حسين بغض النظر عن خلافنا معه .. مافي حاجة تجمعنا أبداً إلا القاعة.. غداً الدور جاي عليكم كلكم ..

مذبحة غزة في 2008م ضحاياها 1000 أمراة بين قتيل وجريح .. و2200 طفل بين قتيل وجريح ، تم تدمير 50 مؤسسة تابعة للامم المتحدة و30 مؤسسة للاغاثة العالمية و60 مصحة وقتل 40 ممرض وطبيب من قبل اسرائيل .

أين محكمة الجنايات الدولية التي يخضع لها ضعاف العالم الثالث ومحكمة العدل الدولية لاتحترم احكامها ولاتنفذ والطاقة الذرية ليست لكل الدول والجمعية العامة للامم لاشيء ومجلس الامن محتكر ومجرد اقطاعية امنية..

وتحققت فراسة القذافي بإن كل رئيس عربي تم شنقه واسره والاطاحة به ومحاكمته وسحله وقتله ومن كُتبت له النجاه مات مرعوباً في اطار الخيانه والتبعية والفجور السياسي.

صدام حسين ..

على العرب أن يصحو .. كيف يقبلوا الاهانات من امريكا والصهيونية.. بدت المهانة تصير على المستوى المكشوف..

كيف نقبل ان يتحول النفط الى نقمة على العرب والى مايشوه قيمهم في الوقت الذي يتصرف فيه الحكام العرب بإجزاء من المليارت ويصرفونها على ملذاتهم وموائد القمار في الغرب ومع ذلك يقولون بإنهم مسلمون..

كلام عربي أصيل ولكن عروبته وعناده والمؤامرة الدولية لم تشفع لطموحه والشعب بعد ان أصبح العراق دولة لها ثقل في المنطقة.

علي عبدالله صالح ..

القدس في حدقات عيوننا ، ..اذا حلق ابن عمك بليت.. اتحداهم يحلو مشكلة حتى لو رحل الرئيس بعد ساعتين.

*حطو رأسهم في رأس النظام ..اهم شيء عندهم رحيل النظام ..وسيرحل النظام وتتقدم البلد ..وتروح مشيخيات وتروح سلطنات وتروح امامية .. ومعنى رحيل النظام .. رحيل الثورة .. رحيل الجمهورية .. رحيل الوحدة.. يجب ان يسمع القاصي والداني ناذا أقصد

*اذا كنا شطرين في الماضي قبل 22 مايو سنصبح 4 أشطار ولن يقدروا الا يجلسوا يزوبعوا في العاصمة صنعاء او في قناتين او ثلاث محافظات لن يحصلوا على حضرموت او تكون معاهم لن يكون معاهم الجنوب لن يكون معاهم شمال الشمال ولم يكن ضمن الدولة اليمنية الموحدة .

* "عبدربه منصور" لم يتعلم ولم يستفد.. دَرَس عند الانجليز .. دَرَس في روسيا .. درس في مدرسة صالح .. درس في مدرسة الحزب الاشتراكي.. درس لدى دول مجلس التعاون الخليجي ماخترجش" لم ينجح".. علمنا . علمنا .. فهمنا فهمنا .. عنده مناعة ضد الفهم.

كلام دُرر ومدرسة من الطراز الاول مهما اختلفنا معه، جمعت بين الحكمة والفطرة والذكاء والسياسة والدبلوماسية والتقاليد حولته الى خبير نادر في الشؤون الملحلية والاقليمة والدولية ، ورغم ذلك الكمال لله ، اذا اراد الله شيء سلب اهل العقول عقولهم.

عبدربة منصور هادي :


الان رجعت عمران الى أحضان الشرعية

سنرفع العلم في مران

we are here where you are

نهاية كلمته بمناسبة العيد الـ 55 لثورة 14 أكتوبر ..

ورغم ذلك نرى ان تسليم السلطة للرئيس هادي كان أكبر غلطة وأعظم نكبة لليمنيين ونار جهنم على الخليجيين واقلاقاً للمجتمع الدولي ، لرجل لايملك من الحكمة والعقل إلا النوم والاكل والثأر والتوقيع على ضرب اليمن وتدميرها وتقسيمها ..


الحوثي ..

الموت لامريكا الموت لاسرائيل اللعنة على اليهود النصر للاسلام

لن نوفر أي حماية لاي فاسد ..اذا كان من انصار الله اخلسوا ظهره ماعندنا له أي حماية نهائياً

سنحارب الى يوم القيامة ..

والملاحظ انه لم يسقط أمريكي ولايهودي ، والسلاح الذي تقاتل به جميع الاطراف اليمنية امريكي وروسي واسرائيلي ، والقاتل يمني والمقتول يمني والمال يمني وسعودي واماراتي وقطري وايراني ورغم ذلك يظل المجاهدين في جبات الصمود والكرامة اشرف الرجال

ومازال الفاسدون والمتنفذون من أصحاب الفلل والاراضي والطيرمانت في صنعاء وغيرها أكثر حباً للمال والعقارات ، بينما لم نلحظ حتى محاكمة فاسد من انصار الله أومتحوث عبر وسائل الاعلام ، والشعب يتم خلسه بغياب دبة الغاز وازمات البترول وارتفاع الدولار ونار الاسعار واحتكار التجار وقطع المرتبات ، كم نحن بحاجة الى رفع الظلم ؟

السيسى للمصريين:

"خدوا بالكم مش هايسيبوكوا تنجحوا ولا تتهنوا على حاجة"

"هى حرب بينا وبينهم، هى مجموعة قد كده والشعب كله تصدقوهم إزاى؟، والإعلام عليه دور أكبر وعوا الناس أكتر، مصر مكانها كبير قوى ومكانة مصر بشعبها".

لايمكن خداع المواطنين ولاداع للقلق

الزنداني : دقي يامزيكااااااا

*تقارير امريكية تؤكد ان عصر الخلافة الاسلامية في الطريق ، وان تقارير مجلس الامن القومي الامريكي الذي قدمت الى الرئيس اوباما بإنه في عام 2025 سيعلن المسلمون قيام الخلافة..

*وقال الزنداني ان نائب رئيس الدوما الروسي الف كتاب عن صراع الحضارات قال فيه ان عام 2020م سنشهد قيام حضارة عالمية جديدة تمتد من الصين شرقاً الى المحيط الاطلسي غرباً أسم هذه الحضارة هي الخلافة الاسلامية

*الزنداني ان مايقوم به التحالف السعودي هو واجب ديني

حوج يا صعتر:

ان التحالف السعودي تجاه اليمن هو بإمر الله ..
مااااااااااهو عدوان اطلاقاً.. حتى لوضحينا بـ 24 مليون يمني يكفي يبقى مليون

قمة الكذب والتظليل والدجل والنفاق والفجور السياسي والسقوط الديني ، للكذب حدوووووووود

ترامب .. ساجعل دول الخليج التي لاتفعل شيئاً صدقوني سوف اجعلهم يدفعون المال .. الدول الفاحشة الثراء عليها تعويض الولايات المتحدة مقابل الحماية ..

السعودية لديها ترليونات وعليها ان تعطينا جزء من الثروة .. لولا الحماية الامريكية لما استمر الملك سلمان في الحكم اسبوعين ..

وبدوننا لا أحد يعرف ماذا قد يحدث..ربما لم تكن قادراً على الاحتفاظ بطائرتك في أشاره للملك سلمان.

525 ميون دولار هذا سعر تسالي مكسرات بالنسبة لك " محمد بن سلمان".. لقد أوضحنا للدول الفاحشة الثراء ان عليهم تعويض الولايات المتحدة مقابل الحماية

السعودية بقرة حلوب ومتى جف ضرعها تم ذبحها..

لم يكن لدى الكويت شيء غير المال وتمت مهاجمتها من قبل العراق واعطيناهم بلدهم مقابل لاشيء ونخسر ارواحنا .. نريد 50% من كل ماجنوة الكويتيين خلال 50 عام مقبلة أو للابد..

البردوني..

فظيع جهل ما يجري وأفظع منة أن تدري
وهل تدرين يا صنعا من المستعمر السري
غزاة لا أشاهدهم وسيف الغزو في صدري

وفي سروال أستاذ وتحت عمامة المقري
وفي قنينة الويسكي وفي قارورة العطر

يمانيون في المنفى ومنفيون في اليمن
جنوبيون في (صنعاء) شماليون في (عدن)

أمير النفط نحن يداك نحن أحد أنيابك
ونحن القادة الغطسى إلى فضلات أكوابك
ومسؤولون في (صنعا) وفراشون في بابك

shawish22@gmail.com

حول الموقع

سام برس