سام برس
نفذت منظمة قدرة للتنمية المستدامة وتحت شعار "كلنا يداً بيد .. لتكن حارتنا نظيفة " اليوم الاثنين حملات نظافة بحي الصافية الغربية المسمى "المنطقة الصناعية" في الحارات المستهدفة "الحبوب - الزبيري - الكظمة" بأمانة العاصمة صنعاء، وذلك ضمن أنشطة مشروع تعزيز التماسك الاجتماعي الذي تنفذه المنظمة بتمويل من الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية (BMZ) والإتحاد الأوروبي (EU).

وهدفت حملات النظافة التي شارك فيها 60 متطوع ومتطوعة من أبناء الحارات المستهدفة لتعزيز التماسك الاجتماعي من خلال تطبيق التعاون والتآزر والتضامن بين أبناء المجتمع لنظافة حاراتهم.

وأكد ابراهيم الحبابي منسق المشروع أن حملات النظافة التي تم تنفيذها في ثلاثة حارات بأمانة العاصمة سعت إلى تعزيز التماسك الاجتماعي بين أبناءها، ويحميهم من الأمراض مشيراً أن هذا النشاط يعتبر من أهم الأنشطة الميدانية في المشروع.

وأشار منسق المشروع أن حملة النظافة جاءت بعد تنفيذ سلسلة من الأنشطة في المشروع أهمها: دورة تدريبية في المهارات القيادية والتعايش والمشاركة المجتمعية لأعضاء مجالس الحارات، وبناء قدراتهم وصقل مواهبهم لتنفيذ واجباتها بكفاءة وفعالية، بالإضافة إلى دورة تدريبية في العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية للفرق الطوعية شارك فيها 30 مشارك ومشاركة وأنشطة أخرى.

كما أكد بشير صيفان رئيس منظمة قدرة أن هذه الحملة تعتبر إحدى ثمار مشروع تعزيز التماسك الاجتماعي والتي تهدف إلى تطبيق التعاون والتضامن بين أفراد الحارة لنظافة حاراتهم، منوهً أن الحملة تكللت بالنجاح، حيث كان للفرق الطوعية بالحملة لمسات على أرض الواقع.

وقدم رئيس منظمة قدرة الشكر الجزيل للسلطة المحلية ومجالس الحارات والعقال والوجهاء، بالإضافة لمكتب النظافة على تعاونهم في إنجاح الحملة، كما قدم الشكر الكبير لجميع المتطوعين والمتطوعات المشاركين في حملة النظافة لتفاعلهم واهتمامكم الذي يؤكد حبهم للتعاون والتماسك الاجتماعي لجعل حاراتهم نظيفة.

والجدير ذكره أن منظمة قدرة للتنمية المستدامة منظمة طوعية غير ربحية تهدف في المساهمة بتطوير وتنمية المجتمع المحلي من خلال تقديم الخدمات في مختلف المجالات التنموية، والإسهام في إشراك الشباب من كلا الجنسين في عملية التنمية وبناء السلام ولعب دور ريادي في التحول الديمقراطي والوصول إلى مراكز القرار، كذلك تسعى إلى تحسين مستوى وصول النساء، والشباب، والأطفال والفئات المتأثرة بالنزاعات والحروب إلى الخدمات الأساسية والمساعدات الطارئة المنقذة للأرواح من خلال تكوين علاقات مع شركاء التنمية المحلية والدولية لتحقيق التنمية والسلام العالمي.

حول الموقع

سام برس