سام برس
تنفذ العون المباشر مكتب اليمن، بتمويل من متابعي Q8Ping 2019، حالياً مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 48 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية خنفر بمحافظة أبين.

وقالت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، إن الغاية من هذه المخيمات المساهمة في محاربة الأمراض المسببة للعمى عبر التشخيص والمعالجة وإجراء العمليات الجراحية، والتوعية في هذا المجال، إضافة إلى تقريب الخدمات الطبية لرعاية العيون في المناطق النائية.

وأوضحت أن هذا المخيم الثالث الذي تقيمه العون المباشر في محافظة أبين، مبينة أن عدد المستفيدين من المخيمين السابقين، وصل إلى (6488) مستفيداً من خدمات التشخيص والمعالجة، و(519) من العمليات الجراحية.

وأكدت بازرعة أن مخيمات نور العون تلقى استحساناً وإقبالاً كبيراً من الأهالي والمستفيدين، الذين يعبرون عن تقديرهم لهذا العمل الإنساني النبيل خاصة وظروفهم الاقتصادية الصعبة لاتساعدهم للحصول على الخدمات الطبية.

فيما قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية في مكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيم الـ 48 تستضيفه هيئة مستشفى الرازي بمديرية خنفر في الفترة من 22 ـ 28 أكتوبر 2019م.

وأضاف أن المخيم يخطط لإجراء معاينات شاملة لـ (2000) مريض وعمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لعدد (200) مريض، وتنفذه مؤسسة العيون الطبية.

وأشار الدهمشي إلى أنه سيتم إجراء فحوصات مخبرية ومعاينات باطنة لـ (270)حالة وتوزيع العلاجات على (200) مريض وصرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي ستخضع للجراحة مجاناً، إضافة إلى نشاط التوعية والتثقيف بأمراض العيون والذي يستهدف (1000) شخص.

حول الموقع

سام برس