سام برس

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الأربعاء، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 49 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، في محافظة عدن بتمويل من متابعي Q8Ping 2019 .

وقالت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، إن هذا المخيم المجاني السابع الذي تنظمه العون في محافظة عدن، موضحة أن المخيمات السابقة قدمت خدمات المعاينة الشاملة لـ (12617) مريضاً وأجريت فيها (1526) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأضافت أن العون المباشر تحرص على الوصول إلى أكبر عدد من الحالات المرضية للحصول على خدمات رعاية العين، لذا ستتوزع الفرق الطبية في ثلاثة مرافق صحية لتقديم خدمة الفحص والمعاينة الشاملة.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر في اليمن، فريد الدهمشي، إن مؤسسة العيون الطبية ستنفذ المخيم في الفترة من 30 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2019م ومن المقرر أن يستهدف (2000) حالة مرضية بالعلاج والمعاينة الشاملة، وإجراء (200) عملية جراحية .

ويعتزم المخيم إجراء فحوصات مخبرية ومعاينات باطنة لـ (250)حالة وتوزيع العلاجات على (200) مريض وصرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي ستخضع للجراحة مجاناً، وكذلك تنفيذ التوعية حول أمراض العيون وتستهدف (1000) شخص.

وأوضح الدهمشي أن الفحص والمعاينة سيتم يومي الأربعاء والخميس 30 و 31 أكتوبر في مستوصف العين التخصصي، ويوم الخميس 31 أكتوبر في المجمع الصحي بالبساتين، ومجمع الشعب الطبي لإتاحة الفرصة لوصول أكبر عدد من المرضى وتقريب المسافات لهم.

وأشار إلى أن العمليات الجراحية ستجرى في الفترة من 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر المقبل في مستوصف العين التخصصي بمديرية الشيخ عثمان

حول الموقع

سام برس