سام برس/ معين حنش
أختتمت بصنعاء الدورة التدريبية الأولى في تدريب الدفعة 43 من أوائل خريجي كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء وعددهم 24 متدربا ومتدربة لتعريفهم بأساسيات مهنة المحاماة برعاية وتنفيذ مكتب المحامي حفظ الله الربيعي والتي أستمرت أسبوع.

وفي الأختتام أشاد أستاذ القانون المشارك بجامعة صنعاء محمد المحبشي  بالدورة التدريبية واقامة  مثل هذه الفعالية دعما لأوائل الطلاب حول أساسيات مهنة المحاماة .

وأشار أستاذ القانون المشارك بجامعة صنعاء إلى أن هذه الدورة تضمنت معارف وأساسيات مهنة المحاماة ابتداء من مقابلة المؤكل له وفحص الملف واستلامه وإدارته وصياغة عقود الاستشارة القانونية وصياغة العرائض والبحث القانوني والتواصل الفعال ومجال عمل المحامي وفترة التمرين وحقوق وواجبات المحامي تحت التمرين ومن ثم تقييم الدورة.

من جانبه أكد الراعي للدورة المحامي حفظ الله الربيعي على أن مكتبه سيعقد العديد من الدورات المماثلة للعديد من الخريجين الاوائل للمحاميين من كلية الشريعة كمنحة سنوية تقديرا لهم على جهودهم وتشجيعا لهم لمواصلة نضالهم في جانب المرافعة.

وأكد مدير التدريب م.جمال طه العبادي أن المتدربين أستفادوا العديد من المهارات الأساسية في الدورة حيث تلقوا العديد من الأساليب والمعارف للقوانين التي يستخدمها المحامي أثناء المحاماة وكيفية تقديم الدعاوي والمرافعات .. مشيرا إلى أن الخريجين المتدربين في هذه الدورة سوف يطبقون ما أستفادوه على أرض الواقع أثناء المحاماة والمرافعات الذي سيمارسها المتدربين في واقعهم العملي.

حول الموقع

سام برس