سام برس

أعد الجهاز المركزي للإحصاء خطة استراتيجية للإحصاء للفترة 2019- 2021م لاستيعاب المتغيرات وترتيب الأولويات بما يخدم الحكومة والمنظمات الإنسانية محلياً ودولياً في إعادة الإعمار والانتعاش خلال سنوات الخطة وما بعدها.

واعتبر رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد محمد اسحاق لوكالة (سبأ) هذه الخطة، الاستراتيجية، خطة استثنائية طارئة في ظل ما تمر به البلاد من أوضاع وظروف.. مشيرا إلى الطلب المتزايد والحاجة للبيانات والمعلومات الإحصائية في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية الخطة في توفير المعلومات، خاصة المتعلقة بالأوضاع الإنسانية وتقييم الأضرار وإعادة الإعمار ومؤشرات التنمية المستدامة والاستجابة السريعة في مجالات التغذية والنازحين والصحة والتعليم والمياه ومصادر الطاقة والدخل والإنفاق والبيئة.

وأشار إسحاق إلى أن الخطة الاستراتيجية للإحصاء تهدف لإنتاج البيانات والمعلومات الإحصائية بجودة عالية وتوفير مؤشرات ومعلومات إحصائية في حالة الأزمات والطوارئ، إلى جانب البناء المؤسسي الحديث للجهاز المركزي للإحصاء بما يواكب التطور والاحتياجات فضلا عن بناء شراكة مع الأجهزة والمنظمات الإحصائية المحلية والإقليمية والدولية.

وأكد حرص الجهاز على توفير قاعدة بيانات إحصائية معلوماتية ذات جودة عالية، سيما في ظل الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها اليمن وانعكاسها على الحياة المعيشية والاحتياجات الإنسانية وإعادة الإعمار والمتغيرات في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والديمغرافية.

ونوه بما تتضمنه الخطة من بيانات ومؤشرات إحصائية تساند توجهات الحكومة والمنظمات باتجاه التنمية الشاملة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقييم آثارها.الجوانب.

حول الموقع

سام برس