سام برس / متابعات
وجه فضيلة المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم الشيخ ناصر بن سليمان العمر نداءً إلى علماء اليمن ودعاته وسياسييه ومفكريه وعامة أهل اليمن لان يدركوا حقيقة ما يحاك ضد اليمن المسلم من ومؤامرات تستهدف الإسلام وأهله في هذا البلد، مشيراً إلى ما وصل إليه حال أهل اليمن من تفرق وشتات، وغلبة لأهل الباطل, مؤكداً أنه لا سبيل للاستقرار إلا باتحاد أبناء اليمن تحت راية الإسلام.
ودعا فضيلته في رسالة وجهها إلى أهل اليمن نشرت على موقع "المسلم" كافة أهل اليمن لأن يتجردوا من حظوظ النفس والطائفة والحزب، ويتناسوا خلافاتهم الفرعية، وأن يسعوا بإخلاص نحو مصلحة البلد وتخليصه من أعدائه. كما حذرهم من الانجرار نحو العنف واستباحة الدماء المحرمة، داعياً إياهم لأن يأخذوا بأسباب القوة، وأن يدافعوا عن أنفسهم وأموالهم وديارهم ضد البغاة المعتدين.
كما دعاهم فضيلته إلى الرجوع لعلمائهم الكبار المعروفين، ويصدروا عنهم في مواقفهم وتحركاتهم، وأن يفقهوا حقيقة المبادرات السياسية والتحركات من بعض زعماء التيارات، الذين تنطوي قلوبهم على ولاءات خارجية أو ارتباطات فئوية.
وأكد فضيلته أن على الدول المجاورة لليمن مسئولية كبري في الحفاظ على وحدة اليمن وأهله, كما دعا علماء الامة ودعاتها لأن يقفوا مع إخوانهم في محنتهم، كل بحسب قدرته، فالمسلم اخو المسلم لا يخذله ولا يسلمه.

حول الموقع

سام برس