بقلم/يونس الحكيم
يبدو ان مفعول الخبر المدوي الذي نشرتة آنذاك صحيفة "يني شفق "التركية قبل سنوات حول فضائح الخلف ضاحي خلفان الجنسية قد أفقده صوابه والتي كانت قد سلطت الضوء حول الاسباب والحيثيات التي ادت الي إقالته من منصبه بعد ان تم التآكد تماما انه مصاب بمرض نقص المناعة المكتسب ولا شك ان هذا الخبر أفقد الخلف توازنة فلم يعد يميز الخطاء من الصواب وتحول كما وصفه الرئيس السابق (صالح )الي "بندق ايجار " يصوبها باتجاه من شاء..

ولم تكن تغريدات المهرج المثيرة للجدل الا جزء من هذا فقد تطاول كثيرا علي العروبة عامة واليمن خاصة وبلغت به الجرأة ان يسيئ للعرب ويكشف عن وجهه القبيح وعن موطن أسياد أجداده بلد المنشأ لجيناته (اسرائيل )ويطالب العرب بقوله ( كونوا اسرائيليين) !! معللا مطلبه هذا ( بصهينة العرب) كما يدعى من اجل مواجهة اعداء الشرق الاوسط ولم ندري من يقصد باعداء الشرق الاوسط؟ طبعا تلك التغريدات لقت صدى إعلامي واسع في الصحف الامريكية أنذاك واعتبرت تلك التصريحات الرسمية من مسؤل امارتي ابداء رغبة ملحة من الامارات بالتطبيع العلني مع اسرائيل وتلتها بعد ذلك عدة خطوات في تحقيق ذلك منها الزيارات المتبادلة علنا بين مسؤولي الدولتين لاعلينا من هذا وليس محور حديثنا،فحديثنا ينصب حول كمية الحقد والكراهية التي يفرزها هذا النتن تجاة اليمن واليمنيين والتي كان أخرها التطاول على أسياد أسيادة اليمنيين والسخرية من العظيمة بلقيس التي خلدها التاريخ وذكرها ربنا في كتابة كيف إنها إستطاعت بحكمتها وشجاعتها وصلابة رجالها أولو بأس شديد من مجارات أقوى ملوك الارض منذ بداية الخلق وحتي قيام الساعة نبي الله سليمان الذي أذعن له الجن والانس وكل كائن حي وحتى الريح ،كيف لا وقد وصف القرأن الكريم ملكها بأنها" أوتيت من كل شئ ولها عرش عظيم "أقرأت هذا الوصف ياخلف خلفان بأن لها عرش عظيم،أسمعت بهذا !! ياصاحب الأبراج الزجاجية التي شيدت من كد المومسات وفروج العاهرات..

وبالتالي فلاغرابة في ان يسعي هذا المهرج المهيري الي الاساءات المتكرره الي اليمن ولعروبتة بقولة سابقا إن الشماليون في اليمن ليسوا أصل العرب وأنا لن اتحدث عن تاريخنا وحضارتنا ولا مجال للمقارنة بين حضارة لها آلاف السنين وبين حضارة منحطة بلا هويةلا هم لها سوى المحاولة في نسف الحضارات وهدمها..

وانما اتحدث عن محاولاته الدنيئة والخسيسة في السعي دوما الي احداث فتنة مناطقية بين اليمنيين ومحاولة منه صب الزيت علي النار تحت ذرائع وحجج واهية ومنها كما سبق ذلك أيضا في تهريجاته سطو الشمال علي الجنوب ونسي هذا الخلف ان امارته (دبي )لاتستطيع ان تنفك من براثن آل نهيان وحتي ابراج السحاب في دبي ليس لهم الحق في تسميتها الا بأسماء حكام أسياده من ابو ظبي وبرج خليفة في دبي خير شاهد ..ناهيكم عن الاقصاء والتهميش لحكام "دبي" في ادارة الدولة وهو اعلم بدستوره الذي يتحدث عن من ينوب رئيس الدولة في حالة غيابة !!أليس من ينوبه هو نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم! فهل هذا هو السائد لديكم أيها الخلف!؟ فهل من يحكم بلادكم "أيها الخلف " في حالة غياب رئيسكم كما نص علية دستوركم في المادة(٥٢) هو حاكم دبي!؟كونة نائب الرئيس ورئيس الوزراء!! ام من يحكم البلاد هو ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد!! بدرجة نائب المحافظ عندنا !!ويصبح رئيس الحكومة رغما عن انفه يأتمربأمر محمد بن زايد نائب امارة ابو ظبي !! أرأيت آيها الخلف مدى الاقصاء والتهميش الذي تمارسة سلطات ابو ظبي في حق إمارتكم وبقية الامارات الاخرى..وكان الأولى ان نسمع منك صوتا ينتقد هذا !!ومع هذا ايها الخلف هل سمعتم بيمني او عربي ينبس ببنت شفاه بهذا او يتحدث به؟ إنها شؤنكم لا دخل لنا بها فالكل مشغولون بقضاياهم ومشاكلهم وليس كما تعمله انت ايها الذباب الذي لايقع الا علي الجرح ..

اذن الواجب عليك ايها الخلف المتخلف ان تفكر في انقاذ امارتك من سطوة آل نهيان ان كنت كما تدعي تحب مناصرة المظلوميين فإمارتك أولى!! وبعد ذلك انت تتحدث عن مظلومية الأخريين !!

وفي الاخير لم يكن اي مواطن يمني بحاجة الي مثل هكذا رد على تهريجاتك المسيئة والمتكررة لو ان حكامك ألجموك وأخرصوا لسانك حتى لا تنهال الشتائم عليك وعليهم خاصة بعد ان نعتك البعض بأقبح الالفاظ عبر هشتاق آطلقة بعض من نشطاء الخليج بعنوان "خلفان شرطي العاهرات!! الا يكفيك هذا ام ان نقص المناعة المكتسب جعل لسان حالك يقول "لم يعد لدى شئ اخسره"فاذا كان ذلك هو حالك فحكامك في ظل التزامهم الصمت حولك لا شك انهم سيخسرون الكثير!! وسيسمعون مالايسرهم.

حول الموقع

سام برس