بقلم/ حسن الوريث
بما ان الجو هذه الأيام أمطار ويصعب الخروج فيه اضافة الى محاولة الالتزام بتوجيهات الحكومة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بعدم التجمع والخروج كثيرا فقد اقترحت علينا العصفورة تنويع لقطاتنا الرمضانية وان نكون على شكل همسات لمن يهمه الأمر بحيث نحاول إرسال رسائل إليهم حول مواضيع معينة ومحددة من أجل أن يعملوا على حلها ومعالجتها وقد وافقت انا وصديقي الصغير على هذا المقترح وكلفنا العصفورة بأن تبدأ في نقل ما تراه وتشاهده وتسمعه ونحن علينا مهمة إيصاله إلى ذوي الاختصاص.

الهمسة الأولى.. قالت العصفورة سلموا لي على وزير الكهرباء ونائبه المشرف العام على الوزارة أن قراركم بتخفيض قيمة استهلاك الكهرباء مازال حبر على ورق وان أصحاب المحطات والشركات الخاصة مازالت تفرض على المواطنين التعرفة السابقة وقولوا للوزير ونائبه المشرف بأن اللجان التي تنزل إلى المحطات والشركات تكتفي بجباية غرامات منها أو ما يجود به اصحابها عليهم ويعودون ادراجهم دون تنفيذ القرار إلى درجة أن بعضهم يقول للمواطنين عندما يطلب منه التخفيض خلوا وزارة الكهرباء تنفعكم وتسرج لكم والبعض يقول سهل اللجان بتاخذ حقها واحنا نأخذ حقنا منكم وبالتالي كل شيء يبقى كما هو والمواطن هو الضحية..

وعلى وزارة الكهرباء في ظل عجزها عن توفير الكهرباء للناس وعدم قدرتها على إلزام أصحاب المحطات والشركات الخاصة بتخفيض قيمة الاستهلاك أن تأخذ القرار تبله وتشرب الماء حقه كما يقول المثل وترك المواطن لحاله أفضل.. فهل وصلت الرسالة؟.

الهمسة الثانية.. قالت العصفورة بلغوا سلامي إلى مدير عام مؤسسة المجاري وابلغوه بأن طفح المجاري زاد هذه الأيام واختلط الحابل بالنابل ومياه الأمطار بمياه المجاري واليوم كانت المجاري وروائحها الكريهة ومياهها تغرق الشارع الممتد من جولة الصياح شيراتون إلى جولة مارب مرورا بالشرطة العسكرية ومصنع الغزل والنسيج الذي تحول إلى بحيرة من المجاري وهذه كارثة لأن المصنع يصنع الكمامات الطبية ويفترض أن يكون أكثر نظافة وليس كما هو الوضع الحالي .. فهل وصلت الرسالة ؟.

الهمسة الثالثة .. قالت العصفورة بلغوا سلامي إلى مدير عام المرور ومدير مرور أمانة العاصمة وقولوا له بأن جولة الساعة وشارع القيادة وجولة الحباري والشارع الممتد من وزارة الكهرباء إلى مدرسة الكبسي وجولة عمران وجولة ريماس وشارع التحرير وشارع القصر وجولة مدينة حدة تحت النفق كلها مازالت نماذج مسيئة للمرور وتحتاج إلى عمل مكثف وحلول جذرية للمواقف العشوائية واهتمام من قبل أفراد المرور الذي قال لي أحدهم في جولة الساعة عندما طلبت منه أن يتجه لتنظيم الحركة فوق النفق المزدحم بسبب الورش الموجودة قال أنه ليس عمله وانا اقول اذا كان ذلك ليس عملكم فعليكم بالانسحاب فورا وترك المهمة لأي جهة أخرى .. فهل وصلت الرسالة؟.

قبل أن تغادر العصفورة قال لها صديقي الصغير اننا سنعمل على إيصال هذه الرسائل الى من يهمه الأمر لكن عليك أيضا أن تستمري في البحث عن اي اختلالات أو تصرفات أو ظواهر سيئة لنقلها للجهات المسئولة.. ورمضان مبارك..

حول الموقع

سام برس