سام برس

عقدت حكومة شباب اليمن المستقل في صباح الاربعاء إجتماعها الدوري برئاسة رئيسة وزراء حكومة شباب اليمن المستقل الاستاذه هناء أحمد الفقيه وذلك عبر تقنية الفيديو (برنامج زووم ) تماشيا مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم من انتشار وباء كورونا.

وخصص الإجتماع الذي عُقد عبر الغرفة الالكترونية المغلقه مناقشة دور حكومة شباب اليمن المستقل والاعمال التي ستقوم خلال الفترات المقبلة , كما تم استعراض أهم الإجراءات التي قامت بها اللجنة العليا للاؤبئة ووزارة الصحة العامة والسكان والجهات المعنية للتصدي لفاشية كورونا المستجد وتم استعراض ومناقشة خطط الطوارئ في المنافذ البرية والبحرية والجوية والتنسيق القائم بين وزارة الصحة ومختلف الجهات ذات الصلة.

كما سلط الضوء على خطط طوارئ الصحة العامة وأهمية التنسيق بين الجهات الصحية على كافة المستويات والتخصصات، وجاهزية ودور القطاع الصحي الخاص في هذا الشأن.

وأوضح وزير الصحة بحكومة شباب اليمن المستقل الدكتور عبد الله الضبيبي مستجدات فيروس كورونا حيث بداء بالتحية والتقدير للجيش الأبيض على جهودهم العظيمة في مواجهة هذا الوباء ثم بعد ذلك تم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجيش الأبيض من منتسبي القطاع الصحي وكذلك المواطنين الذين توفوا بسبب هذا الوباء ...

و تم مناقشة الإجراءات الاحترازيه من قبل اللجنة العليا للاؤبئة ووزارة الصحة العامة والسكان حول الوقاية من فيروس كورونا والتوعية والتثقيف وإرشاد المواطنين في الالتزام بقرارات اللجنة العليا للاؤبئة.

هذا وقد ناقش الاجتماع آلية دعوة المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابيه إلى القيام بواجبها تجاه هذا الوباء. .

وفي ختام الاجتماع الدوري استعرضت الحكومة مجملا من التوصيات والمقترحات التي تم مناقشتها.

حول الموقع

سام برس