سام برس
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه، أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام مع احتمال تشكل السحب الركامية التي قد يرافقها هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية في فترة ما بعد الظهر .
كما سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على المناطق الساحلية والداخلية المحاذية لها .

وأشار إلى أن سيكون مغبراً نسبياً على السواحل الجنوبية والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا تتراوح سرعتها ما بين 8 إلى 20 عقدة واتجاهها جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية وشمالية غربية على السواحل الغربية وباب المندب .

وستكون السماء خالية من السحب والأجواء حارة بالمناطق الصحراوية مع تواجد خفيف للعوالق الترابية، فيما الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 5 إلى 15 عقدة .
وأفاد المركز أن الطقس في أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئيا، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 32 عقدة .

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية من الأجواء الحارة والتعرض لأشعة الشمس، محذراً الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

حول الموقع

سام برس