سام برس
قال المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، أحمد قذاف الدم، ان محاولات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، التدخل في الشأن الليبي ستفشل ، وأكد ان تركيا بزعامة اردوغان تنفذ مخططا غربياً لتدمير العالم الاسلامي وفي نفس الوقت استدراج واستنزاف تركيا ماديا ومعنويا وعسكريا، وخلق مشاكل داخلية.
وفقاً للقاء الذي أجرته معه سكاي نيوز عربية امس الخميس.

واكد ان مصر تتعرض للارهاب من الداخل الليبي وحرب منظمة ، من خلال تفجيرات المليشات التابعة والمدعومة من تركيا ، وان من حق مصر ان تدافع عن نفسها ، بحسب ماذكرته وكالة " سبوتنيك".

وأوضح قذاف الدم ان من حق مصر أن تدافع عن نفسها عندما تجاوز خطوطها الحمراء للتجاوز .

وفي رده على سوال ، ان الزعيم الليبي معمر القذافي كان الجزء الاكبر من الفوضى الحالية التي تحدث في ليبيا ، أكد على ان القائد معمر القذافي ارتقى شهيداً منذ سنوات ، وان الفوضى الحالية هي بسبب المليشيات والتدخلات الخارجية ، وان اللجيش الليبي كان من أقوى الجيوش واقتصاد الدولة قوي ، وانه لم يجرؤ أي شخص أوجهة اختراق الحدود الليبية في ظل الزعيم معمر القذافي.

وأبدى قذاف الدم ، قدرة الشعب الليبي على الوصول الى اسطنبول في حالة ما تطاول الأتراك على ليبيا، لاسيما في ظل وجود حلفاء في تركيا".

وأكد ان تركيا جُرت إلى فخ في ليبيا"، قائلا: "سياسات غبية أوقع بها أردوغان، الذي ظن أنه سيكون الخليفة وأن الإمبراطورية العثمانية ستعود من خلال العصابة التي التفت حول " قطر "، دون أن يدركوا أنهم ينفذون مخططا لتدمير العالم الإسلامي".

وأكد قذاف الدم ، ان الغرب لن يسمح بوجود تركيا في البحر المتوسط عسكريا، أو بحصولها على ثروات ليبيامهما كان الثمن.

وأضاف: "قواتنا المسلحة تعود وستلتحم مع بعض في الشرق والغرب والجنوب. لن يستطيعوا أن يقاوموا قبائلنا، ولا توجد شرعية في ليبيا سوى شرعية الشعب الليبي".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس