سام برس

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الأربعاء، برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، آليات تنظيم بيع الخبز بالأوزان والأسعار المحددة في الأفران والمخابز والمطاعم ومنافذ البيع المختلفة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، الخطة المقدمة من مكتب أمانة العاصمة لتنظيم آلية البيع للخبز بالأوزان والأسعار المحددة والالتزام بالاشتراطات الصحية والمواصفات المطلوبة، وكذا آليات التنسيق بين نقابتي الأفران والمخابز وأصحاب المطاعم، بما يسهم في تحقيق استقرار أسعار الخبز.

وفي الاجتماع شدد وزير الصناعة والتجارة على ضرورة التزام المخابز والأفران بالبيع بالوزن والسعر المحدد والمواصفات والاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية من كورونا خاصة عقب العودة التدريجية لتطبيع الحياة.

وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكة بين نقابتي الأفران والمخابز وأصحاب المطاعم بما يعود بالفائدة على المستهلك وتحسين جودة المنتجات وإدخال تقنية الطحين المركب في إنتاج الخبز .. لافتاً إلى أن الوزارة ستنظم برنامجاً تدريبياً لأصحاب المخابز والأفران حول استخدامات الطحين المركب في إنتاج الخبز.

وأكد الوزير الدرة أنه سيتم تكثيف حملات الرقابة الميدانية بالأمانة والمحافظات بالتعاون مع المجالس المحلية والجهات المختصة لمنع أي تلاعب في الأووزان والأسعار، والرقابة على الإنتاج ومطابقته للمواصفات والمقاييس المعتمدة والاشتراطات الصحية.

وحث على التعاون مع الوزارة في الإبلاغ عن الأفران والمخابز والمطاعم ومنافذ البيع غير الملتزمة عبر عمليات مكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات أو على الرقم المجاني لعمليات الوزارة 174 ..

حول الموقع

سام برس