سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
مسابقات في الرقص الفردي الغربي والشرقي ..و معرض عن فنون الرقص والتعبير الجسماني

أنشطة متعددة تشمل الفنون و الثقافة تعودها رواد دار الثقافة بالمنيهلة فضلا عن أنشطة النوادي كما شملت الملتقيات المنتظمة فنون الموسيقى و المسرح و الأدب من خلال تظاهرات مختلفة .
هذه الأيام يكون المجال لفن الرقص من خلال انتظام فعاليات الدورة الثالثة للملتقى الوطني للرقص وذلك خلال يومي 25 و26 من شهرجويلية الجاريو ذلك ضمن الفعاليات الصيفية المفتوحة للشباب و يكون هذا الملتقى بإشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية أريانة و بالتعاون مع جمعية مبدعي دار الثقافة المنيهلة .
هكذا تنظّم دار الثقافة أبو القاسم الشابي بالمنيهلة بولاية أريانة بادارة الأستاذ فتحي المدوري تظاهرة الرقص و التعبير الجسماني ضمن فعاليات الدورة الثالثة ليفتتح الملتقى بتربص تكويني في التعبير الجسماني بإشراف الأستاذ أحمد عبد الصبور و بتدشين معرض صور عن فنون الرقص والتعبير الجسماني و يكون الافتتاح بلوحة وطنية راقصة تثمينا و احتفاء بعيد الجمهورية .

ويقع تقديم العرض الفني الراقص و عنوانه " الأرض الشايحة " و في البرنامج المسائي تنطلق فسحةالمسابقة الخاصة بفن الرقص الجماعي الشرقي والغربي...و يكون اليوم الثاني للملتقى مجالا لتواصل المسابقات بين المشاركين في الرقص الفردي الغربي والشرقي والرقص الزوجي الغربي والشرقي كما يتابع جمهور الدورة عددا من اللوحات الراقصة ضمن فن الرقص الاستعراضي المصري في تقديم لمجموعة “سهر الليالي “.

الاختتام يكون وفق حفل يتم فيه التصريح بنتائج مسابقات الملتقى الى جانب تكريم المتألقين في الدورة و توزيع جوائز هذا الملتقى.

حول الموقع

سام برس