سام برس
قام أحد ضباط القوات الخاصة الامريكية باعداد خطة محكمة لتهريب رجل الاعمال اللبناني كارلوس غصن من اليابان الى العاصمة بيروت من خلال التموية بوضعه في صندوق على متن طائرة خاصة مقابل نصف مليون دولار ، وأشارة مصادر قضائية ووسائل اعلام يابانية ان غصن متهم بالفساد وان القضاء الياباني يلاحقة ، وان الضابط الامريكي ونجله استغل مسؤولياته في تهريب متهم من اليابان .

ويتساءل سياسيون واعلاميون ، هل تهريب رجل الاعمال اللبناني من اليابان والمتهم بالفساد عملية خاصة من قبل الضابط الامريكي ام بضؤ أخضر من المخابرات الامريكية والاسرائيلية بحكم علاقات كارلوس غصن وصفقاته بالجانبين ، لاسيما وان العملية حساسة ولايمكن أن يقوم بها شخص أو ضابط ونجله مالم يكن في الخلف قوة خفيه تُحرك العملية عن بُعد؟

حيث كشف مدعون أميركيون أن نجل كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان موتور، دفع ما قيمته نحو 500 ألف دولار أميركي من العملة الرقمية لأحد رجلين من ولاية ماساتشوستس الأميركية ساعدا والده على الهروب من اليابان ، وفقاً لـ " العربية نت".

وقال المدعون الاتحاديون في وثيقة نشرت مؤخراً إن المدفوعات ذهبت إلى حساب بيتر تايلور بعد أن قدم هو ووالده، رجل القوات الخاصة الأميركية المخضرم مايكل تايلور، المساعدة لغصن كي يهرب داخل صندوق على متن طائرة خاصة فراراً من اتهامات بالفساد المالي في اليابان.

إلى ذلك، أوضح ممثلو الادعاء أن مدفوعات العملة الرقمية التي قدمها أنتوني، نجل غصن، تأتي إضافة إلى 862500 دولار كان غصن قد أرسلها بنفسه إلى شركة كان بيتر تايلور يديرها في أكتوبر، وذلك قبل شهرين من هروب غصن في 29 من ديسمبر عام 2019.


المصدر: المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس