سام برس
دشنت وزارة الصناعة والتجارة، يوم السبت، بأمانة العاصمة عملية الرقابة على المخابز والأفران الآلية والإشراف عليها.

تهدف العملية التي تستمر خمسة أيام بمشاركة لجان الدعم والمساندة بالوزارة ومكتب امانة العاصمة إلى تنفيذ رقابة على الأوزان والاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للعاملين وعملية التعبئة والتغليف وبطاقة البيانات إضافة إلى الإشراف على إنتاج خبز من الطحين المركب بنسبة ٢٥ بالمائة.

وخلال عملية النزول أوضح مدير حماية المستهلك بالوزارة عبد الله الصاعني ونائبا مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة عبود العنسي وحسين الشرفي ان عملية الرقابة على المخابز والأفران الآلية تتضمن الإشراف على انتاج الخبز والروتي بالمواصفات المطلوبة والأوزان ,وكذا عملية التوزيع على المنافذ المختلفة وإصدار بطاقات الموزعين على المخابز.

وأشاروا إلى أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل الوزارة والسلطة المحلية بأمانة العاصمة لتصحيح اوضاع هذه المخابز والأفران وعملية انتاج الخبز وتوزيعه على المنافذ , لافتين إلى أنه سيتم خلال ذلك فحص خزانات المياه ونظافتها وكذا الوقود المستخدم والتهوية وعمليات التخزين للمواد المستخدمة في إنتاج الخبز .

كما شددوا على ضرورة تعاون اصحاب المخابز والأفران الآلية مع اللجان بما من شأنه تحقيق مصلحة الجميع .. داعين المواطنين إلى التعاون من وزارة الصناعة في الإبلاغ عن أي مخالفات في أوزان الخبز والأسعار، من أجل ضبطها ومحاسبة مرتكبيها .

حول الموقع

سام برس