سام برس

توعد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، ، دولة الامارات العربية المتحدة بالمحاسبة على خلفية اتهام أبوظبي بالتدخل في الحرب الدائرة في ليبيا وسوريا ، بينما اعتبرت الامارات تلك التهديدات والفرمانات محلها الارشيف.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية ، قائلاً أن أبوظبي ارتكبت أعمالاً ضارة في ليبيا وسوريا ، مؤكداً على محاسبة الاماراتيين في المكان والزمان المناسبين.

ووصف خلوصي مواقف الامارات بالعدائية والنوايا السيئة ، كما قدم النصح لجمهورية مصر العربية بالابتعاد عن التصريحات التي لاتشجع على السلام وانما تدعو لتأجيج للحرب .

الامارات تدين التهديد التركي:

واعربت دولة الامارات عن استنكارها وادانتها لتصريحات وزير الدفاع التركي.

وطالب وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، أنقرة بالتوقف عن التدخل في الشأن العربي، قائلا في تغريدة على تويتر "منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي، مشيراً الى ان العلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية".

والمشهد اليوم يؤكد ان أشتعال الازمة السياسية والدبلوماسية والعسكرية بين تركيا والامارات بات واضحاً ، بسبب حرب المصالح الدائرة بين الدولتين في ليبيا وسوريا واليمن ، والصراع الايدلوجي الذي تتبناه تركيا من خلال أدواتها المتمثلة في تنظيم الاخوان االمسلمين والتحالف القطري والايراني ، والادوات المضادة التي تدور في الفلك الاماراتي والسعودي والمصري ماينذر بكارثة جديدة في ليبيا ومنطقة الشرق الاوسط .

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس