سام برس

أعلنت السلطات الإيرانية القبض على زعيم "خلية تخريبية" تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وتتهمهما السلطات بتنفيذ والتخطيط لعمليات "إرهابية" في إيران، بحسب وكالات رسمية إيرانية.

وقالت وزارة الأمن الإيرانية في بيان رسمي اليوم السبت، إنها اعتقلت المدعو "جمشيد شارمهد" الذي كان يدير "عمليات مسلحة وتخريبية" في إيران، من خلال منظمة "تندر" التي يتزعمها والموجودة في الولايات المتحدة.

وأوضحت الوزارة في بيانها، الذي نشرته وكالة فارس الرسمية الإيرانية للأنباء، إن المتهم محتجز لدى قوات الأمن، وسوف تنشر لاحقا تفاصيل "العمليات المعقدة والناجحة" لكوادر الأمن في القاء القبض على زعيم هذه الخلية.

ورصدت الوزارة مجموعة من الحوادث التي قالت إن المتهم المقبوض عليه متورط فيها، ومنها تخطيط وتفجير "حسينية سيد الشهداء" في مدينة شيراز، بمحافظة فارس جنوبي البلاد، في 2008، الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 215 آخرين.

وحسب البيان، فقد خططت خلية "تندر" لعمليات أخرى كبيرة في البلاد خلال السنوات الأخيرة، لكنها لم تنفذها، منها تفجير "سد سيوند" في شيراز، وتفجير معرض طهران للكتاب باستخدام قنابل السيانيد، وتفجير قنبلة في مرقد الإمام الخميني.

المصدر: بي بي سي

حول الموقع

سام برس